نائبة عراقية تطالب العبادي بالمساواة بين الوزراء المقصرين

نائبة عراقية تطالب العبادي بالمساواة بين الوزراء المقصرين

المصدر: بغداد- إرم نيوز

طالبت النائبة في الائتلاف الوطني، عالية نصيف، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بشمول الوزراء الأكراد  والسنة بالاستقالات وعدم الاقتصار على الوزراء الشيعة.

وقالت نصيف في بيان، إن ”التغييرات الوزارية تضمنت استبعاد وزراء اغلبهم من التحالف الوطني، ونحن لا نعترض على ذلك، فالوزير النزيه الذي يخدم شعبه يستحق أن يبقى في منصبه وبخلاف ذلك فلا حاجة لنا به مهما كان انتماؤه“.

وأضافت: ”وكلنا نعلم أن التشكيلة الوزارية الحالية بنيت على أساس التوازن والمحاصصة والتوافق، وبالتالي تم قبول وزراء توافقيين متحاصصين، واليوم طالت التغييرات الوزارية وزراء التحالف الوطني فقط دون أن تطال وزراء القوى الأخرى“.

وأكدت أن هناك -على سبيل المثال- وزراء سنة فاسدين وفاشلين باعتراف الشارع السني الذي يتمنى تغييرهم، مشددة على ”ضرورة أن يلتفت العبادي الى هذا الأمر ويشمل بتغييراته الوزارية الوزراء السنة و الأكراد وبما يخدم مسيرة الإصلاح“.

وكان العبادي وافق هذا الأسبوع، على استقالة سبعة وزراء وهم وزير النفط والنقل والإعمار والإسكان، و وزير الموارد المائية، ووزير الصناعة، ووزير الداخلية، و وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وكلهم من التحالف الوطني الشيعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com