البحرين تعلن إحباط مخطط إرهابي بلمسات إيرانية

البحرين تعلن إحباط مخطط إرهابي بلمسات إيرانية

المصدر: المنامة- إرم نيوز

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، القبض على خمسة أشخاص قالت إنهم كانوا يعتزمون تنفيذ تفجيرات وأعمال إرهابية في أكثر من موقع داخل البلاد، في عملية وصفتها بأنها ”استباقية“.

وقالت الداخلية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني الرسمي، أمس الخميس، إن ”المقبوض عليهم أقروا بتلقيهم تدريبات عسكرية مكثفة في معسكرات للحرس الثوري الإيراني ولكتائب حزب الله العراقية“.

وأشار البيان إلى أن ”الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من ضبط كميات من الأدوات التي تدخل في تصنيع العبوات المتفجرة وعدد من الأسلحة النارية، وذلك بعد القبض على العناصر الإرهابية الخمسة“.

ومن بين المواد المضبوطة -بحسب البيان- ”عدد من الأسلحة النارية وأجهزة تحكم عن بعد وأجهزة اتصالات وبطاريات معدة لاستخدامها في تفجير العبوات الناسفة ولوحات إلكترونية، إضافة إلى أعداد من الهواتف وشرائح الاتصالات ومفاتيح تشغيل وأسلاك كهربائية بجانب خناجر وسكاكين مغلفة بأكياس من البولوثين وكذلك عملات نقدية متنوعة“.

وبينت الوزارة أن ”أعمال البحث والتحري ما زالت مستمرة للكشف عن أي أعضاء آخرين في التنظيم الإرهابي وكشف ارتباطاتهم والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة“.

وكانت البحرين، أعلنت في كانون الثاني/ يناير الماضي، أنها قررت ”قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران“، وقالت إنها ”تطلب من جميع أعضاء بعثتها مغادرة المملكة خلال 48 ساعة“، كما قررت ”إغلاق بعثتها الدبلوماسية لدى إيران وسحب جميع أعضاء بعثتها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com