البارزاني يشكك بنوايا المالكي لإنهاء الخلاف بين بغداد وأربيل
البارزاني يشكك بنوايا المالكي لإنهاء الخلاف بين بغداد وأربيلالبارزاني يشكك بنوايا المالكي لإنهاء الخلاف بين بغداد وأربيل

البارزاني يشكك بنوايا المالكي لإنهاء الخلاف بين بغداد وأربيل

شكّك رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء، بصدق نوايا زعيم ائتلاف دولة القانون ورئيس الحكومة العراقي السابق، نوري المالكي، لحل الخلافات وإعادة التواصل بين بغداد واربيل.

وقال رئيس حكومة الإقليم، نيجيرفان البارزاني، في مؤتمر صحافي، حول زيارة نوري المالكي إلى مدينة السليمانية معقل خصوم مسعود البارزاني في كردستان العراق، "نحن لا نعلم نية المالكي ولكن لو كانت نيته خيراً لزار مدينة أربيل"، حسب وصفه.

وأضاف أن "زيارة رئيس الوزراء العراقي السابق، ورئيس حزب الدعوة الإسلامي، نوري المالكي جاءت بدعوة من الإتحاد الوطني الكردستاني وإذا زار المالكي أربيل فسوف نستقبله".

يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي السابق، نوري المالكي، زار مدينة السليمانية يوم الاثنين، وعقد عدة لقاءات مع كبار المسؤولين في الاتحاد الوطني الكردستاني بينهم الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني، إضافة الى أعضاء حركة التغيير المعارضة.

وكان المالكي قد صرح أن الزيارة التي يقوم بها لإقليم كردستان تأتي في إطار "التواصل السياسي بين حكومتي بغداد واربيل"، لتخفيف التوتر الذي وصل أوجه في عام 2014 على خلفية الإختلاف في وجهات النظر حول قوانين النفط والغاز وموازنة قوات البيشمركة والمادة 140 المتعلقة بتطبيع الأوضاع في المناطق المتنازع عليها بين المركز وكردستان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com