أخبار

أبو الغيط: "قمة الأمل" نجاح لقدرة العرب على الاجتماع سويًا
تاريخ النشر: 18 يوليو 2016 7:48 GMT
تاريخ التحديث: 18 يوليو 2016 8:02 GMT

أبو الغيط: "قمة الأمل" نجاح لقدرة العرب على الاجتماع سويًا

أعرب الأمين العام للجامعة عن أمله في وصول عدد الحضور في هذه القمة إلى ما وصلت إليه القمم السابقة، أي من 12 إلى 15 رئيسا عربيا، مشيرًا إلى وجود مؤشرات تؤكد حضور ممثلي الدول الكبرى.

+A -A
المصدر: القاهرة - إرم نيوز

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إن عقد قمة عربية مشتركة في العاصمة الموريتانية نواكشوط في هذا التوقيت، وسط ما تعانيه الدول العربية من مشكلات وأزمات ”نجاح لقدرة العرب على الاجتماع سويًا“.

وأضاف أبو الغيط الذي كان يتحدث في  برنامج تلفزيوني على فضائية مصرية بُثّ مساء أمس الأحد، أن تسمية القمة بـ“قمة الأمل“، جاء تعبيرًا عن الأمل في تحسن الأوضاع العريبة، على الرغم من الخسائر الفادحة، مؤكدًا ضرورة التمسك بالأمل؛ للنهوض والابتعاد عن التشرذم.

وأوضح أن القمة المقبلة تهدف إلى تشكيل الصياغة الجديدة للموقف العربي تجاه الأحداث الداخلية والخارجية، بشكل يتفق مع قيمة الأمة العربية، قائلًا ”هذه الأمة لها حضارة عريقة“.

وأعرب الأمين العام للجامعة عن أمله في وصول عدد الحضور في هذه القمة إلى ما وصلت إليه القمم السابقة، أي من 12 إلى 15 رئيسا عربيا، مشيرًا إلى وجود مؤشرات تؤكد حضور ممثلي الدول الكبرى أمثال المملكة العربية السعودية ومصر .

ومن المقرر أن تنعقد القمة العربية المشتركة الـ27، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط يومي 25 و26 يوليو الجاري، بمشاركة رؤساء وقادة الدول العربية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك