أخبار

قاسم سليماني: أحمي بغداد بنفسي
تاريخ النشر: 16 أكتوبر 2014 2:30 GMT
تاريخ التحديث: 16 أكتوبر 2014 3:24 GMT

قاسم سليماني: أحمي بغداد بنفسي

الجنرال قاسم سليماني يتهم الولايات المتحدة الأمريكية ببث شائعات حول سقوط العاصمة العراقية وتقدم مقاتلي الدولة نحوها.

+A -A
المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

قال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني، الجنرال قاسم سليماني، اليوم الأربعاء، إنه يدير بنفسه عمليات حماية العاصمة العراقية، بغداد من تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ وذلك رداً على الأنباء التي تحدثت عن تقدم التنظيم الإرهابي في اتجاه بغداد.

واتهم الجنرال الإيراني بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام محلية الولايات المتحدة الأمريكية ببث الشائعات والترويج للأنباء التي تحدثت عن سقوط بغداد وتقدم قوات الدولة في اتجاهها.

وبثت المواقع الإخبارية الايرانية صورة للجنرال سليماني مع مقاتلين من عصائب أهل الحق في العراق بقرية ينكجه الواقعة بين قضاء الطوز وتكريت.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية في تقرير لها، الأربعاء، أن ”دور إيران في العراق بالغ الأهمية“، مشيرة إلى أن حضور قائد فيلق القدس ساهم في حفظ أمن بغداد وعدم سقوط على في أيدي الدولة الإسلامية.

وقالت الصحيفة: ”إن شعبية إيران في العراق بدأت ترتفع كثيراً بسبب دورها الحاسم في وقف زحف وتقدم مقاتلي الدولة نحو بغداد ومساعدة القيادات العسكرية الايرانية القوات العراقية والمتطوعين“.

وأشارت الصحيفة إلى أن أزمة العراق والمواجهة مع تنظيم الدولة يمكن أن تشكل تحالفاً بين طهران وواشنطن بشأن هذه الأزمة، مؤكدةً على اختلاف وجهات النظر بين البلدين فيما يتعلق بالأزمة السورية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك