البرلمان العراقي يقرر التحقيق بتفجير ”الكرادة“ في أولى جلساته

البرلمان العراقي يقرر التحقيق بتفجير ”الكرادة“ في أولى جلساته

المصدر: بغداد – إرم نيوز

قرر رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، اليوم الأحد، فتح تحقيق بشأن التفجير الانتحاري الذي شهدته منطقة ”الكرادة“ وسط العاصمة بغداد، الأحد الماضي، وتسبب بمقتل 292 شخصًا، مبينًا أن الحادثة ستكون على رأس جدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل.

وقال المتحدث باسم رئيس البرلمان، عماد الخفاجي، في بيان صدر اليوم، إن ”حادثة الكرادة ستكون على رأس جدول أعمال جلسة البرلمان الثلاثاء المقبل“، لافتًا إلى أن ”رئيس المجلس وجه بإدراج فقرة مناقشة ما جرى في الكرادة، وتداعياته على الوضع الأمني“.

وأشار الخفاجي، أن القرار جاء ”ليكون للمجلس موقف وقرار واضح بشأن التحقيق بالجريمة، والأضرار والتعويضات اللازمة لعوائل الشهداء والجرحى“.

من جهته أشار مقرر البرلمان، عماد يوحنا، اليوم، إلى أن ”حادثة الكرادة ستكون أولى الفقرات التي سيناقشها مجلس النواب في جلسة الثلاثاء، إلى جانب أمور أخرى تتعلق بعمل المجلس للمرحلة المقبلة“.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، على لسان وزيرتها، عديلة حمود، الخميس الماضي، ارتفاع حصيلة قتلى تفجير الكرادة، إلى 292 في حصيلة قابلة للزيادة مع استمرار عمليات البحث عن جثث مفقودين.

وفي وقت سابق، أعلن تنظيم ”داعش“ الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم، مبينًا أن ”انتحاريًا يدعى أبو مها العراقي نفذ الهجوم“ الذي وصف بـ“الأعنف في تاريخ العراق“، بحسب مراقبين.

يذكر أن مجلس النواب العراقي، دخل في الأول من يونيو/حزيران الماضي، عطلته التشريعية ومدتها 30 يومًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com