العراق يشرع بتطهير مناطق شمال الرمادي بعد تحريرها

العراق يشرع بتطهير مناطق شمال الرمادي بعد تحريرها

المصدر: الرمادي- إرم نيوز

أعلن مصدر عسكري عراقي، اليوم السبت، الشروع بعملية تطهير مناطق شمال الرمادي، بعد استكمال عملية تحريرها من سيطرة تنظيم داعش.

وقال العقيد أحمد الدليمي، من قيادة عمليات الأنبار، إن القطعات العسكرية تمكنت من خوض معارك تحرير قرى البوريشة والطوي الواقعتين شمال مدينة الرمادي من سيطرة تنظيم داعش، بعد سقوطهما مجددا بيد عناصره.

وأضاف الدليمي أن القطعات العسكرية تمكنت من التقدم من ثلاثة محاور، رافقها قصف جوي لطيران التحالف الدولي والعراقي ومدفعية الجيش العراقي على معاقل تنظيم داعش، والتي أسفرت عن قتل أكثر من 19 عنصرا وتدمير العشرات من الآليات.

وأشار إلى هروب أعداد منهم إلى مناطق جزيرة الخالدية، فيما قتل خمسة عناصر من القوات الأمنية منذ انطلاق المعارك قبل يومين.

وأكد الدليمي أن القطعات العسكرية شكلت لجانا وشرعت بعمليات تطهير المنازل والطرق من المواد المتفجرة التي زرعها عناصر تنظيم داعش، ونصب العشرات من النقاط الأمنية لمنع دخول وصد أي هجوم لداعش لعدم سقوطها مرة أخرى، بعد أن حررتها القطعات العسكرية في وقت سابق عند تحرير مدينة الرمادي مطلع العام الحالي.

وقال إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب وأفواج الشرطة وقطعات من عمليات الأنبار، تستعد الآن للانطلاق بعملية كبرى لتحرير قرى جزيرة الخالدية من سيطرة تنظيم داعش، مضيفا أنه لم يتبق سوى أجزاء قليلة منها تحت سيطرة داعش حيث تستعد القطعات لطرد العناصر الإرهابية وبسط السيطرة عليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة