رجل إطفاء سوري يرأس بلدية ولاية أمريكية

رجل إطفاء سوري يرأس بلدية ولاية أمريكية

المصدر: أحمد صميدة- أبوظبي

تقلد السوري محمد خيرالله منصب رئيس بلدية ”بروسبيكت بارك“ بولاية نيوجرسي للمرة الثالثة وهي بلدة تبعد مسافة 35 كيلومترا عن مدينة نيويورك ويمثل العرب والمسلمون فيها نسبة 15 بالمئة من عدد سكانها.

قدِم خير الله إلى بروسبيكت بارك لأول مرة العام 1994 وتقدم للعمل كرجل إطفاء بها ما أدى إلى تغيير قواعد السماح لغير الأمريكيين بالعمل بهذه الوظيفة وقبول خيرالله كواحد من العاملين بفرق الإطفاء.

ولم يدر بخلد خيرالله عندما أتى إلى بروسبيكت أنه سيصبح يوماً ما رئيسًا لبلديتها، لكنه يقول في تصريحات له إنه وبعد حصوله على الجنسية الأمريكية العام 2001 أقنعه أصدقاؤه من رجال الإطفاء أيضًا بدخول عالم السياسة والترشح لهذا المنصب.

وبين الحين والآخر يعود خيرالله لسوريا حيث أنه يقوم حالياً بالأعمال الخيرية هناك كإيصال الغذاء ومستلزمات المدارس والمستشفيات خاصة منذ اندلاع الحرب فيها، ويتحدث خيرالله عن أن لديه ثلاثة أطفال يود ألا يكونوا مصدراً للحروب وأن يكون قادراً على إعادتهم لسوريا يوماً ما ليشاهدوا تاريخها وعظمتها.

يذكر أن خيرالله ليس المواطن الأول من أصول عربية أو إسلامية الذي يتقلد منصب رئيس بلدية في أوروبا وأمريكا، ففي لندن عاصمة إنغلترا تقلد منصب العمدة بها ”صديق خان“ وهو مسلم من أصول باكستانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com