مصر.. تأسيس شركة عالمية للأثاث في دمياط بـ 5 مليارات جنيه

مصر.. تأسيس شركة عالمية  للأثاث في دمياط بـ 5 مليارات جنيه

المصدر: شوقي عصام – إرم نيوز

أعلنت الحكومة المصرية عن  تأسيس شركة مدينة دمياط لصناعة الأثاث  برأس مال 5 مليارات جنيه، لإعادة المدينة الساحلية المشهورة  بهذه الصناعة إلى المنافسة العالمية بعد أن أصبح عملها على المستوى المحلي طوال العقدين الماضيين .

 وأسست الشركة بعد صدور قرار رسمي من الهيئة العامة للاستثمار بهدف إنشاء مدينة صناعية حرفية متكاملة للأثاث بدمياط، ليكون رأس مال الشركة المرخص به 5 مليارات جنيه مصرى ورأس المال المصدر 521 مليوناً و 325 ألف جنيه ونسبة المساهمة المصرية 100%.

وأصدر قرار تأسيس مدينة صناعية حرفية متكاملة للأثاث بمحافظة دمياط  من مجلس الوزراء فى آيار/مايو الماضى ، لتحقيق طفرة فى صناعة الأثاث على نحو يدفع بهذه الصناعة إلى المنافسة فى السوق العالمية، إلى جانب ما يوفره هذا المشروع من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تقدر بنحو 100 ألف فرصة.

 وقال محافظ دمياط إسماعيل عبد الحميد ، إن هيكل مساهمي الشركة يتكون من محافظة دمياط وتبلغ حصتها 40% من أسهم الشركة العينية وهي قيمة أرض المشروع ، وبنك الاستثمار العربى بنسبة 40% نقدي وشركة أيادى للتطوير الصناعى ونسبتها 15% نقدي والجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة الصناعة 5% بشكل نقدي.

 أوضح في بيان أن مقر الشركة سيكون بمحافظة دمياط حيث يجرى الآن الإعداد للإجراءات الخاصة بالبدء في حجز الوحدات الصناعية بالمدينة والتى سيتم الإعلان عنها قريباً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com