بدء فعاليات التدريب البحري المشترك بين فرنسا ومصر
بدء فعاليات التدريب البحري المشترك بين فرنسا ومصربدء فعاليات التدريب البحري المشترك بين فرنسا ومصر

بدء فعاليات التدريب البحري المشترك بين فرنسا ومصر

بدأت فعاليات التدريب البحري المشترك "كليوباترا 2016" بين مصر وفرنسا الاثنين، بمشاركة وحدات من القوات البحرية المصرية التي تضم حاملة الطائرات ميسترال جمال عبد الناصر، إضافة إلى عناصر من القوات البحرية الفرنسية.

وتستمر فعاليات التدريب لعدة أيام، حيث تأتي في إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

في هذا الصدد، قال المتحدث العسكري المصري العميد محمد سمير في بيان حصلت "إرم نيوز" على نسخة منه إن "التدريب يشتمل على تنفيذ العديد من الأنشطة العسكرية منها قيام الجانبين بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية مشتركة لصقل مهارات القادة والضباط".

وأضاف المتحدث العسكري أنه "سيتم تبادل الخبرات بين الجانبين بما يسهم في رفع الكفاءة القتالية للقوات البحرية لكلا البلدين، وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف".

بين سمير أن "التدريب يأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة لتعزيز آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات التدريبية للقوات المشاركة لكلا البلدين".

وكانت مصر وفرنسا وقعتا في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي صفقة عسكرية قيمتها 950 مليون يورو، تضمنت بيع فرنسا حاملتي طائرات فرنسيتين من طراز ميسترال للقاهرة بعد إلغاء صفقة كانت مزمعة لبيعهما لروسيا.

ومطلع العام الماضي اشترت مصر 24 طائرة من طراز "رافال" من إنتاج شركة داسو للطيران وسفن حربية متعددة المهام تصنعها مجموعة الصناعات البحرية (دي سي ان اس) إضافة إلى صواريخ من إنتاج شركة إم بي دي إيه، في أضخم صفقة عسكرية بين البلدين، قدرت قيمتها بـ5.2 مليارات يورو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com