القوات العراقية تواصل التقدم وتحكم قبضتها على وسط الفلوجة

القوات العراقية تواصل التقدم وتحكم قبضتها على وسط الفلوجة

المصدر: بغداد – إرم نيوز

أحكمت القوات العراقية قبضتها على وسط الفلوجة، اليوم الاثنين، في إطار معركتها ضد متشددي داعش، فيما عززت قوات الأمن سيطرتها على المستشفى الرئيس بالمدينة.

وسيطرت القوات على المستشفى، السبت الماضي، ولم تجد مرضى في الداخل. وقال العقيد مصطفى حامد أحمد، إن المجمع لم يكن مفخخًا مثل مبانٍ أخرى كثيرة في الفلوجة وحولها.

وأضاف ”الحمد لله لا يوجد أي تفخيخ.. بس هناك عملية حركة داخل المستشفى يعني من قبل عناصر داعش قبل الهروب.. لا يوجد أي عنصر داعشي.. المنطقة مؤمنة بالكامل بس هناك جثة قتيل داخل المستشفى مجهولة الهوية“.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، دحر تنظيم داعش في الفلوجة، بعد أن وصلت القوات العراقية إلى وسط المدينة عقب هجوم استمر أربعة أسابيع  مدعوما من الولايات المتحدة.

وجرى إجلاء أكثر من 82 ألف مدني في الفلوجة الواقعة غرب بغداد، منذ أن بدأ الهجوم، ومن المُرجح أن 25 ألفًا آخرين بدأوا في النزوح.

وأثارت مشاركة جماعات شيعية مسلحة في المعركة إلى جانب الجيش، المخاوف من عمليات قتل طائفية، وأجرت السلطات اعتقالات إثر مزاعم إعدام عشرات الرجال السنة على يد مقاتلي الجماعات المسلحة.

وفي سياق متصل، ذكر محافظ الأنبار صهيب الراوي، اليوم الاثنين، أن مواطني مدينة الفلوجة سيعودون إلى ديارهم قريبًا، بعد إعادة الاستقرار والقضاء على داعش.

وقال الراوي للصحفيين خلال زيارته المناطق المحررة في الفلوجة، اليوم، إن ”النصر الذي تحقق في الفلوجة هو عنوان وحدة العراقيين“.

وأضاف أن ”عودة الأهالي ستكون قريبة بعد إعادة الاستقرار والقضاء على داعش“، متابعًا أن ”تحرير كامل أراضي الأنبار أمر حسمته القوات العراقية بجميع صنوفها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com