إعلام حزب الله يدّعي أسر زعيم جبهة النصرة في حلب

إعلام حزب الله يدّعي أسر زعيم جبهة النصرة في حلب

المصدر: حلب - إرم نيوز

زعمت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إخبارية مقربة من ميليشيات حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، أن مقاتلي الحزب تمكنوا بالتعاون مع الجيش السوري من أسر زعيم جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة ”أبو محمد الجولاني“ في ريف حلب الجنوبي شمال سوريا.

وقال الناشط والإعلامي ”حسين الديراني“ المقيم في أستراليا، إن لديه ”معلومات غير مؤكدة عن أسر قائد جبهة النصرة أبو محمد الجولاني من قبل مجموعة خاصة من حزب الله في ريف حلب وهو على قيد الحياة“، من دون أن يعطي أي تفاصيل أخرى.

كما نقلت صفحة ”محب الجميع“ والتي تعنى بأخبار سوريا على موقع ”تويتر“ عن الصحفي الأردني هشام الهبيشان قوله ”وجود أنباء باعتقال أو إلقاء القبض على الإرهابي أبو محمد الجولاني وهو على قيد الحياة“.

وراجت هذه الأنباء غير المؤكدة على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر والفيسبوك“ فيما لم يصدر حزب الله اللبناني أي بيان يوضح حقائق الموضوع.

بدوره علق الناشط عباس زهري على هذه المعلومة بـ”معلومات غير مؤكدة عن وقوع زعيم جبهة النصرة الجولاني أسيرا بيد حزب الله”، مضيفاً ”دقائق وتصلني صورة الجولاني هو في  بالأسر انتظروني“.

ويرى مراقبون أن ”بث هذه الشائعات يمكن أن تقف وراءها الدائرة الإعلامية لحزب الله من أجل رفع معنويات مقاتليه بعد الخسائر التي تعرض لها مؤخراً في بضع جبهات“.

يذكر أن12 مقاتلاً من ميليشيات حزب الله اللبناني واثنين من قوات الحرس الثوري الإيراني لقوا مصرعهم السبت في مواجهات مع المعارضة السورية في ريف حلب الجنوبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com