من هي ”نورا“ الروسية التي يبحث عنها الجيش العراقي في الفلوجة؟‬ – إرم نيوز‬‎

من هي ”نورا“ الروسية التي يبحث عنها الجيش العراقي في الفلوجة؟‬

من هي ”نورا“ الروسية التي يبحث عنها الجيش العراقي في الفلوجة؟‬
Islamic State flag flying on clear sky.

المصدر: بغداد- إرم نيوز

كشف مصدر استخباري عراقي عن عملية بحث موسعة عن ”نورا“ الروسية، إحدى أخطر قناصة تنظيم داعش الإرهابي في مناطق شمال شرق الفلوجة.

وبحسب أقوال ضابط برتبة مقدم في الاستخبارات العراقية، فإن“نورا“ الروسية هي من أهم المطلوبين للقوات العراقية بعد دخولها قضاء الفوجة كونها تعد من أخطر قناصة تنظيم داعش الإرهابي في المدينة.

ويقول الضابط العراقي الذي رفض الكشف عن هويته لـ إرم نيوز، إن:“أجهزة تعقب ومتابعة للإتصالات خاصة بالاستخبارات العراقية، تمكنت من رصد أحاديث عبر أجهزة اللاسلكي بين قائد لتنظيم داعش يدعى غانم الفلاحي والقناصة الروسية التي يطلق عليها لقب ”نورا“ الروسية أو ”نورا العمري“ مطالبًا إياها بمعالجة أهداف مختلفة بين مدنيين عراقيين فارين من المدينة، أو طلائع القوات العسكرية العراقية التي تقدمت أمس الجمعة إلى مبنى الإدارة المحلية في الفلوجة.

وتعد القناصة ”نورا“ الروسية، إحدى أهم المطلوبين للقوات العراقية التي أطلقت حملة للبحث عن الفتاة الروسية المسلمة، (28) عامًا، والتي عممت الاستخبارات العراقية بعض مواصفاتها بهدف البحث عنها واعتقالها أو قتلها.

ومن أبرز مواصفات القناصة الروسية ”نورا“ وفقًا للمصدر الاستخباراتي العراقي، أنها شقراء، وطويلة، من أصل أذري، قدمت من سوريا للعراق، وهي مسؤولة عن قتل 21 عراقيًا من عناصر الشرطة الإتحادية وفرقة مكافحة الإرهاب التي دخلت الفلوجة. وأنها من ضمن 13 قناصًا، كانوا يمثلون“ساتر النار“الذي يعتمده داعش لصد أي تقدم محتمل للقوات العراقية، ومنع المدنيين من مغادرة المدينة، إلا أنها اختفت بعد دخول القوات العراقية إلى قضاء الفلوجة.

وأضاف المصدر الاستخباري، أن ”نورا“ الروسية، انضمت للقتال مع تنظيم داعش منذ العام 2014 في سوريا، قبل توجهها إلى منطقة حديثة العراقية، ومن ثم إلى الفلوجة نهاية العام 2015 وهي من أخطر قناصة التنظيم المتطرف حاليًا.

وكانت القوات العراقية قد أطلقت حملة بحث عن القناصة الروسية ”نورا“ منذ يوم أمس لاعتقال أو قتل القناصة الروسية، حيث شملت أحياء نزال، الصناعي، منطقة المزرعة، وحي الشهداء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com