الجيش العراقي يرفع علم البلاد فوق المؤسسات الحكومية بالفلوجة – إرم نيوز‬‎

الجيش العراقي يرفع علم البلاد فوق المؤسسات الحكومية بالفلوجة

الجيش العراقي يرفع علم البلاد فوق المؤسسات الحكومية بالفلوجة
Iraqi soldiers prepare to go to battle against Islamic State militants at the frontline in Falluja, Iraq, June 14, 2016. REUTERS/Thaier Al-Sudani

المصدر: بغداد - إرم نيوز

أعلنت مصادر الشرطة الاتحادية العراقية أنها رفعت العلم العراقي فوق مبنى قائمقامية الفلوجة، اليوم الجمعة، بعد توغلها لقلب المدينة وطرد مسلحي تنظيم ”داعش“ منها.

وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، قائد عمليات تحرير الفلوجة، اليوم الجمعة، إن القوات العراقية حررت مستشفى الفلوجة العام ورفعت العلم العراقي فوقه.

وتابع الساعدي، أن ”القوات العراقية تمكنت أيضا من الدخول الى مناطق الاندلس والسراي ومقبرة الفلوجة وسط المدينة، وتقوم الآن بالتقدم لتحريرها بالكامل من داعش“.

وأفاد التلفزيون الرسمي، اليوم الجمعة، بأن القوات العراقية استعادت مبنى البلدية في الفلوجة من أيدي تنظيم ”داعش“بعد نحو أربعة أسابيع من بدء الهجوم لاسترداد المدينة التي تبعد مسافة ساعة بالسيارة إلى الغرب من بغداد.

وذكر بيان للجيش أن الشرطة رفعت العلم العراقي فوق المبنى وتواصل ملاحقة المتشددين، مؤكداً أن الشرطة تتقدم في شارع بغداد وهو الطريق الرئيسي الذي يربط شرق المدينة بغربها وأن قوات مكافحة الإرهاب تطوق مستشفى الفلوجة.

وذكرت المصادر أن الاشتباكات لا تزال تتواصل مع عناصر التنظيم في مواقع مختلفة بمحيط المدينة، في وقت أكد فيه قائد فرقة الرد السريع اللواء الركن ثامر إسماعيل أن تنظيم ”داعش“ انهار بشكل كامل بعد أن تم قطع ممر رئيس لحركته.

 وبحسب مصادر عسكرية، فقد انسحب تنظيم ”داعش“ بالكامل من حي الشهداء باتجاه حي التأميم، مضيفة أن وحدات الجيش العراقي وقوات الطوارئ وقوات مكافحة الإرهاب سيطرت على شارع الستين الممتد من الطريق الدولي السريع وصولاً إلى نهر الفرات في حي جبيل.

من جهته، قال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، قائد عمليات تحرير الفلوجة، اليوم الجمعة، إن القوات العراقية حررت منطقتي نزال والصناعي بمدينة الفلوجة في محافظة الأنبار.

وأوضح أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والرد السريع والجيش فرضت كامل سيطرتها على منطقة حي نزال وسط الفلوجة، ومنطقة الحي الصناعي جنوبي المدينة، المجاور للخط السريع الدولي الذي يربط الفلوجة ببغداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com