إسرائيل: سيول مياه دافئة تجمعنا بدول عربية معتدلة – إرم نيوز‬‎

إسرائيل: سيول مياه دافئة تجمعنا بدول عربية معتدلة

إسرائيل: سيول مياه دافئة تجمعنا بدول عربية معتدلة

المصدر: تل أبيب – إرم نيوز

أكد المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دوري جولد إقامة علاقات مع عدد من الدول العربية المعتدلة، واصفًا إياها بـ“سيول مياه دافئة تحت الجليد“.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن جولد، قوله إن ”هناك فرصًا كثيرة سانحة حاليًا في هذا المضمار“، معتبرًا أن ”الموضوع الفلسطيني لم يعد يتصدر سلم الأولويات، لكن ذلك لا يعني أننا في حل من السعي إلى إيجاد انطلاقة في العملية التفاوضية مع الفلسطينيين“.

من جانب آخر، أوعز وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الأربعاء، إلى الجهات المختصة، بإلغاء تصريح القيادي في حركة فتح، محمد المدني، الذي يخوله دخول إسرائيل.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (الرسمية): ”أوعز وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان، بإلغاء تصريح دخول إسرائيل، لمحمد المدني عضو اللجنة التنفيذية لحركة فتح، والمسؤول في السلطة الفلسطينية عن العلاقات مع المجتمع الإسرائيلي“.

وقال ليبرمان في تصريح نقلته الإذاعة: ”المدني قام خلال عام 2016، بنشاط تآمري ضد وحدة صف المجتمع الإسرائيلي، وحاول دق إسفين بين شرائح المجتمع من خلال محاولاته إنشاء أحزاب عربية، وأخرى مشتركة للعرب ولليهود من أصول شرقية في إسرائيل“.

وأضاف ”كما قام المدني بنشاط تحريضي في صفوف مواطني إسرائيل البدو في النقب“، على حد قوله.

وقال المدني في تصريح سابق لـ“الأناضول: ”أنا أتولى مسؤولية التنسيق مع المجتمع الإسرائيلي باسم منظمة التحرير الفلسطينية، ودوري هو طرح وجهة النظر الفلسطينية عن حل الأزمة أمام المجتمع الإسرائيلي“.

وأضاف ”التقينا في عملنا العديد من الشخصيات الاجتماعية والحزبية في إسرائيل، ونسعى من خلال ذلك الوصول إلى حل سلمي للصراع مع إسرائيل“.

ويعتبر المدني المسؤول عن تنظيم الزيارات التي تجري بين الرئيس الفلسطيني والشخصيات الإسرائيلية خلال الفترة الماضية.

تجدر الإشارة أن اللجنة التي يديرها المدني تعنى بعقد لقاءات مع شخصيات اعتبارية إسرائيلية، ورجال أعمال وإعلاميين، في إطار التباحث بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وسبل التوصل إلى حل بهذا الخصوص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com