فلسطيني يضرب عن الطعام بعد قضائه 14 عامًا في الأسر – إرم نيوز‬‎

فلسطيني يضرب عن الطعام بعد قضائه 14 عامًا في الأسر

فلسطيني يضرب عن الطعام بعد قضائه 14 عامًا في الأسر
GAZA CITY, GAZA - JUNE 17: Palestinians wear prisoners suits take part in a protest in support of Palestinians prisoners detained in Israeli jails and who have been on hunger strike, in Gaza City on June 17, 2014. Some 285 Palestinian prisoners observe a mass hunger strike in protest against their being held without charge under a procedure called administrative detention. Of that number, 125 have been refusing food for more than six weeks, with 65 of them being treated in hospital, according to the Israeli Prisons Service. (Photo by Mohammed Asad/Anadolu Agency/Getty Images)

المصدر: القدس المحتلة - إرم نيوز

بدأ أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، من نشطاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، اضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على القرار الصادر بحقه من سلطات الاحتلال بعد انتهاء محكوميته.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية، في بيان صحفي، إن المعتقل بلال كايد بدأ إضرابه عن الطعام احتجاجاً على تحويله للاعتقال الإداري لمدة ستة شهور، وذلك بعد إنهاء محكوميته وقضائه 14 عاما داخل السجون الإسرائيلية.

وذكرت الهيئة أن كايد معتقل حاليًا انفرادياً في سجن عسقلان، داعية إلى تدخل حقوقي دولي للإفراج عنه ووضع حد لما أسمته ”مهزلة الاعتقال الإداري والافراط باستخدامها من السلطات الإسرائيلية بشكل لا إنساني ولا أخلاقي ومخالف للقوانين والأعراف الدولية“.

ونددت الجبهة الشعبية بقرار السلطات الإسرائيلية تحويل كايد للاعتقال الإداري فور انتهاء مدة محكوميته، مشيرة إلى أن معتقليها في السجون الإسرائيلية يهددون بإعلان إضراب جماعي مفتوح حال استمرار اعتقاله.

وكان كايد الذي ينحدر من نابلس في الضفة الغربية اعتقلته إسرائيل العام 2001 على خلفية انتمائه للجناح العسكري للجبهة الشعبية ”كتائب أبو علي مصطفى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com