تقرير استخباري: 3 عمليات أخيرة  تتصل بداعش نفّذها خريجو جامعة أردنية
تقرير استخباري: 3 عمليات أخيرة تتصل بداعش نفّذها خريجو جامعة أردنيةتقرير استخباري: 3 عمليات أخيرة تتصل بداعش نفّذها خريجو جامعة أردنية

تقرير استخباري: 3 عمليات أخيرة تتصل بداعش نفّذها خريجو جامعة أردنية

قال موقع  "ديبكا فايل" الإسرائيلي إن خالد مخامرة أحد المهاجمين اللذين فتحا النار في تل ابيب مساء الأربعاء  الماضي كان عضوًا في خلية سرية لتنظيم داعش في جامعة مؤتة جنوب الأردن.

 وينسب الموقع الموصوف بأنه على صلة بأجهزة المخابرات الإسرائيلية، إلى خبراء الإرهاب، أن الجامعة أصبحت مرتعًا للإسلاميين المتشددين و بخلايا ترتبط تقريبا جميعها بتنظيم داعش عمليا أو فكرياً .

 ويعطي الموقع ثلاثة حوادث أخيرة  يقول إن فاعليها خريجون من جامعة مؤتة الأردنية، محمد الضلاعين  نجل  عضو سابق في البرلمان الأردني، والذي كان دخل العراق وفجّر نفسه هناك قبل عشرة أشهر وهو يشارك مع داعش، يصفه "ديبكا" بأنه خريج من جامعة مؤتة.

كذلك يورد الموقع  حادثة رجل الأمن أنور أبو زيد الذي أطلق النار قبل ثمانية أشهر على ضباط أمريكان وجنوب إفريقيين،  مشيرًا إلى أنه خريج جامعة مؤتة أيضا.

 وينتهي الموقع العبري إلى القول بأن هذه الحوادث  جميعها، تخضع الآن لتحقيقات أمنية تتشارك فيها أجهزة عديدة كونها كلها  تتصل ببعضها ومع حادثة مخيم البقعة الأخيرة  من زاوية صلتها بتنظيم داعش ومؤيديه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com