عقيلة صالح يدعو لجلسة برلمانية تمنح الثقة للحكومة وقوات ليبية تدخل سرت – إرم نيوز‬‎

عقيلة صالح يدعو لجلسة برلمانية تمنح الثقة للحكومة وقوات ليبية تدخل سرت

عقيلة صالح يدعو لجلسة برلمانية تمنح الثقة للحكومة وقوات ليبية تدخل سرت

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

دعا رئيس مجلس النواب الليبي المنتخب عقيلة صالح، إلى عقد جلستين يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، لمناقشة تعديل الإعلان الدستوري ومنح الثقة لحكومة الوفاق الوطني.

يأتي ذلك على وقع تقدم ميليشيات مسلحة في عمق مدينة سرت ووصولها إلى ميدان ”زعفرانة“ وسط المدينة، وسط انسحاب كبير في صفوف تنظيم ”داعش“.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب فتحي المريمي في تصريحات صحفية، يوم الخميس، إن أهم البنود التي يجري مناقشتها في الجلستين الاعتياديتين هو النظر في تعديل الإعلان الدستوري، ومنح الثقة للحكومة وأداء اليمين القانونية وفق جلسة رسمية كاملة النصاب.

وأشار المريمي إلى أن الاجتماعات التي يقوم بها بعض النواب في عدد من مناطق ليبيا تعد لقاءات تشاورية غير رسمية، ولابد أن تعرض نتائجها على أعضاء البرلمان في جلسة مكتملة النصاب.

وما يزال عقيلة صالح يصر على أن تحظى حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج بثقة البرلمان المنتخب، لتمارس مهامها بطريقة دستورية.

وفي هذه الأثناء تمكنت قوات ليبية تابعة لحكومة الوفاق الليبية، يوم الخميس، من دخول مدينة سرت، معقل تنظيم ”داعش“ شرق طرابلس، مضيّقة بذلك الخناق على التنظيم من جهة البحر، بحسب ما اعلن مسؤولون عسكريون. 

وكانت هذه القوات اعلنت في 12 أيار/مايو إطلاق عملية ”البنيان المرصوص“ في اتجاه سرت، وحققت خلال الأيام الماضية تقدماً متسارعاً على الأرض. 

وقال متحدث عسكري باسم غرفة عمليات سرت محمد الغصري، في تصريحات صحفية، إن قوات الجيش دخلت وسط المدينة، في ظل اشتباكات مع القناصة في أعلى البنايات ومركز ”واغادوغو“ للمؤتمرات، مضيفاً أن العملية لن تدوم طويلاً، يومان أو ثلاثة على الأكثر“، على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com