من هو منفذ عملية تل أبيب المخامرة ؟ – إرم نيوز‬‎

من هو منفذ عملية تل أبيب المخامرة ؟

من هو منفذ عملية تل أبيب المخامرة ؟

المصدر: حمزة أبورمان وسامي محاسنة – إرم نيوز

أكد عدد من طلاب جامعة مؤتة في الكرك جنوب الأردن، أن منفذ عملية تل أبيب (خالد المخامرة) هو زميل لهم على مقاعد الدراسة بالجامعة.

وأضاف الطلاب لـ“إرم نيوز“ اليوم الخميس، أن المخامرة منفذ عملية تل أبيب وهو مصاب حالياً، يدرس تخصص (هندسة كهرباء _الكترونيات) في كلية الهندسة.

وأشاد الطلبة بالأخلاق العالية والرفيعة التي يتمتع بها المخامرة، واعتبروه من الطلبة المتفوقين في الكلية.

وقال الطلبة على صفحاتهم، إن منفذ عملية تل أبيب كان من الطلبة المتفوقين في تخصصه، وقد قطع 90 ساعة دراسية.

وقام زملاء خالد المخامرة بوضع هاشتاق # تسلم الأيادي، تعبيراً منهم عن مساندتهم للعملية، ووقوفهم إلى جانب منفذها زميلهم طالب الهندسة خالد.

وكانت جميع التعليقات على العملية التي نفذها زميلهم في الدراسة مؤيدة لها، وتؤكد أن ”جيل أوسلو“ لم تؤطره وتدجنه المعاهدات والاتفاقات، بل بقي مؤمناً بقضيته الفلسطينية.

وكان الطالب المخامرة أجّل دراسته الجامعية للفصل الدراسي الثاني الذي انتهى مؤخراً، وقد التحق بالجامعة ضمن برنامج التبادل الثقافي مع السلطة الوطنية الفلسطينية، وأنه أحد الطلبة المنتظمين بالدراسة بإستثناء تأجيله دراسته للفصل الأخير.

وكان أخر منشور لمنفذ عملية تل أبيب، خالد المخامرة في 24 أبريل/ نيسان الماضي.

وجاء في المنشور “ قَالَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (إِذَا تَبَايَعْتُمْ بِالْعِينَةِ ، وَأَخَذْتُمْ أَذْنَابَ الْبَقَرِ ، وَرَضِيتُمْ بِالزَّرْعِ ، وَتَرَكْتُمْ الْجِهَادَ ، سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ ذُلًّا لَا يَنْزِعُهُ حَتَّى تَرْجِعُوا إِلَى دِينِكُمْ)“.

وتابع“ هذا الحديث رواه أحمد (4987) وأبو داود (3462) وصححه الألباني في صحيح أبي داود“.

وزاد المخامرة“ الحديث واضح كوضوح الشمس في وضح النهار

فالحديث فيه نواهي من أقدم على أحد منها فقد خرج من الملة ويؤكد ذلك الحديثى في نهايته بقول:حَتَّى تَرْجِعُوا إِلَى دِينِكُم

أي أننا بفعلنا النواهي المذكورة أعلاه نكون قد ارتددنا عن ملة إبراهيم عليه السلام“.

وقالت سلطات الاحتلال إن الحصيلة النهائية لعملية تل ابيب التي وقعت مساء الأربعاء هي؛ 4 قتلى و13 إصابة متوسطة و4 خطيرة وإصابة احد منفذي العملية متوسطة.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل منفذي عملية تل ابيب والكائن في بلدة يطا جنوب الخليل فجر الخميس وحاصرت المنطقة وباشرت اعمال تفتيش في المنازل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com