أخبار

50 قتيلا في صفوف قوات النظام السوري
تاريخ النشر: 06 أكتوبر 2014 1:00 GMT
تاريخ التحديث: 06 أكتوبر 2014 1:00 GMT

50 قتيلا في صفوف قوات النظام السوري

المسؤول الإعلامي للواء التوحيد، التابع للجبهة الإسلامية يقول إن المعارضين المسلحين تمكنوا من استعادة السيطرة على "حندرات"، و"الملاح"، بعد الاشتباكات التي وقعت في المنطقتين.

+A -A

حلب -لقى (50) شخصا من جنود النظام السوري، حتفهم، اليوم الأحد، على يد وحدات تابعة للجبهة الإسلامية، عندما حاولوا دخول منطقة ”حندرات“، شمال محافظة حلب الواقعة شمال سوريا.

وقالصالح عنداني“، المسؤول الإعلامي للواء التوحيد، التابع للجبهة الإسلامية،إن قوات تابعة للنظام السوري، حاولت التسلل إلى منطقة ”حندرات“، وأن الجبهة الإسلامية، وبعض المعارضين المسلحين، تصدوا لهم، فأردوا منهم (50) قتيلاً، فضلا عن إصابة العشرات.

ولفت ”عنداني“، إلى وجود مسلحين من جنسيات إيرانية، وعراقية، وأفغانية، بين القتلى، مؤكدا أنهم قاموا كذلك بأسر (3) جنود، اثنان منهما من شيعة أفغانستان، والثالث من شيعة إيران، بحسب قوله.

وأفاد المسؤول الإعلامي أن المنطقة تشهد منذ يومين معارك ضارية، بين الجيش النظامي السوري، والجبهة الإسلامية، لافتا إلى أن ليلة أمس، شهدت محاولة (100) شخص، من بينهم ”شبيحة النظام السوري“، التسلل إلى منطقة ”الملاح“ شمال حلب، قائلا: ”لكننا كبدناهم خسائر هائلة“.

وأشار إلى أن المعارضين المسلحين تمكنوا من استعادة السيطرة على منطقتي ”حندرات“، و“الملاح“، بعد الاشتباكات التي وقعت في المنطقتين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك