القوات العراقية تعلن تحرير حي الشهداء في الفلوجة ورفع العلم العراقي فوق مبانيه – إرم نيوز‬‎

القوات العراقية تعلن تحرير حي الشهداء في الفلوجة ورفع العلم العراقي فوق مبانيه

القوات العراقية تعلن تحرير حي الشهداء في الفلوجة ورفع العلم العراقي فوق مبانيه
Iraqi security forces personnel walk with their weapons as they inspect a house south of Falluja, Iraq, June 6, 2016. REUTERS/Stringer

المصدر: بغداد - إرم نيوز

كشفت مصادر عسكرية في الجيش العراقي أن القوات العراقية تمكنت، اليوم الأربعاء، من تحرير ”حي الشهداء“ الواقع بمدينة الفلوجة، ورفعت العلم العراقي فوق عدد من مبانيه دليلاً على النصر بعد طرد ”داعش“ من الحي.

وأفاد اللواء هادي زايد قصار نائب قائد عملية استعادة الفلوجة في محافظة الأنبار غربي البلاد، أن القوات الخاصة اندفعت إلى حي الشهداء بالمدينة، عقب تأمين الطرف الجنوبي للمدينة الأحد الماضي.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان قائد الشرطة الاتحادية العراقية أعلن إحباط هجوم لتنظيم داعش في منطقة الفتحة شمالي مدينة بيجي بمحافظة صلاح الدين.

من جانب آخر، أعلن مصدر أمني عراقي في محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، استعادة القوات العراقية المواقع التي سيطر عليها تنظيم داعش شمال بيجي في وقت سابق من اليوم.

وقال المصدر، إن ”القوات العراقية استعادت مجددًا مواقع احتلها عناصر تنظيم داعش في منطقتي معمل الأسمدة شمال بيجي، والقصور الرئاسية شمال شرق، وسيطروا عليها بعد وصول تعزيزات وتكثيف مشاركة المروحيات ”.

وأشار إلى أن “ الحصيلة النهائية لخسائر الطرفين بلغت عشرة قتلى من القوات الأمنية بينهم إثنان من عناصر حماية قائد عمليات صلاح الدين و35 جريحًا، فيما قتل 12 عنصرًا من تنظيم داعش“. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com