‫إقالة رئيس المخابرات ومدير التلفزيون الرسمي في العراق – إرم نيوز‬‎

‫إقالة رئيس المخابرات ومدير التلفزيون الرسمي في العراق

‫إقالة رئيس المخابرات ومدير التلفزيون الرسمي في العراق

المصدر: بغداد – إرم نيوز

أقالت الحكومة العراقية رئيس جهاز المخابرات الوطني ومدير عام شبكة الإعلام العراقي، إضافة إلى ستة مسؤولين تنفيذيين من مناصبهم، وذلك وفق ما كشف عنه مصدر في مجلس الوزراء العراقي.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن ”مجلس الوزراء قرر  إعفاء رئيس جهاز المخابرات زهير الغرباوي من منصبه، واختيار مصطفى الكاظمي بدلا منه، كما اعفى المجلس مدير عام شبكة الإعلام العراقي ”التلفزيون الرسمي“ محمد عبد الجبار الشبوط، وكلف فيصل راضي ريكان بإدارة الشبكة لحين اختيار رئيس للشبكة بحسب القانون“.

ووفقا للمصدر ذاته، أعفى مجلس الوزراء مدراء مصارف الرافدين والرشيد والعقاري والصناعي والزراعي، والعراقي للتجارة من مناصبهم، بحسب المصدر.

من جهتها، أكدت مدير عام المصرف العراقي للتجارة حميدة الجاف عدم علمها بقرار الإقالة، لافتة إلى أنه  ”سمعت بقرار إعفائي من منصبي من وسائل الإعلام“.

يشار إلى أن الأزمة السياسية  احتدمت في العراق منذ آذار/مارس الماضي، عندما سعى العبادي لتشكيل حكومة من التكنوقراط بدلا من الوزراء المنتمين لأحزاب في محاولة لمكافحة الفساد لكن الأحزاب النافذة بينها جماعات شيعية عرقلت تمرير حكومته الجديدة فيما تشكل الأزمة أكبر تحد سياسي حتى الآن للعبادي.

في حين قرر وزراء التحالف الكردستاني الثلاثاء، إنهاء مقاطعتهم لاجتماعات الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي، بعد نحو شهر على التغيب عن الاجتماعات الرسمية احتجاجا على آليات التعديل الوزاري التي اعتمدها العبادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com