مقتل معاون قائد فيلق ”فاطميون“ الشيعي في تدمر – إرم نيوز‬‎

مقتل معاون قائد فيلق ”فاطميون“ الشيعي في تدمر

مقتل معاون قائد فيلق ”فاطميون“ الشيعي في تدمر

المصدر: طهران – إرم نيوز

قتل معاون قائد فيلق فاطميون الذي يضم مقاتلين من الشيعة الأفغان العميد محمد حسن حسيني الذي يدعى سيد حكيم الاثنين، في مواجهات مع المعارضة السورية بمدينة تدمر وسط سوريا، وفق ما ذكرت وكالة أنباء فرهنك نيوز.

وأفادت الوكالة التابعة للحرس الثوري الإيراني أن ”العميد محمد حسن حسيني لقي مصرعه الاثنين في مواجهات مع الجماعات السورية المسلحة بمدينة تدمر وسط البلاد.

وبينت الوكالة أن ”حسيني كان يتولى قيادة المقاتلين الأفغان الذين يشاركون حالياً في معارك تدمر“.

وكان الجيش السوري أعلن استعادة مدينة تدمر التاريخية من سيطرة تنظيم داعش في أيار/مايو، لكن تقارير صحفية تشير إلى أن التنظيم ما يزال يفرض سيطرته على بعض المناطق في تدمر.

في سياق متصل، أعلن الحرس الثوري عن مقتل أحد قادته ويدعى إبراهيم عشرية من أهالي محافظة مازندران شمال إيران وهو القتيل 31 من هذه المدينة.

وقال الحرس في بيان صدر عنه الاثنين إن ”القائد إبراهيم عشرية توجه إلى ريف حلب الجنوبي في آذار/مارس الماضي ووقع في قضية المسلحين المعارضين بعد إصابته بجروح خطيرة“، مضيفاً أن ”المعلومات المتوافرة أكدت مقتله لكن جثته ما تزال بيد المسلحين“.

في حين، لقي الجنرال الإيراني رضا رستمي أحد قادة قوات الحرس الثوري واثنين من معاونيه مصرعهم الأحد الماضي بالمعارك الأخيرة في ريف حلب الجنوبي شمال سوريا.

إلى ذلك، اعترف الإعلام الإيراني الأحد، بمصرع 50 عنصراً من القوات الإيرانية بينهم ضباط من الحرس الثوري خلال المعارك التي جرت في بلدتي الحميرة وتلال القراصي في ريف حلب الجنوبي شمال سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com