طائرة تشيكية تكسر الحظر الأوروبي المفروض على سوريا – إرم نيوز‬‎

طائرة تشيكية تكسر الحظر الأوروبي المفروض على سوريا

طائرة تشيكية تكسر الحظر الأوروبي المفروض على سوريا

المصدر: الياس توما ــ ارم نيوز

كسرت طائرة تشكية تحمل مساعدات إنسانية الحصار الجوي الأوروبي المفروض على سوريا، ووصلت إلى مناطق داخل البلاد يصعب الوصول إليها.

وقالت وزارة الخارجية التشيكية إنها قامت بالتعاون مع الصليب الأحمر التشيكي بايصال مساعدات إنسانية بقيمة 3 ملايين كورون تشيكي، موضحة أن طائرة عسكرية تشيكية قامت بايصال هذه المساعدات المخصصة للمناطق المحاصرة.

وأشارت إلى أن المساعدة تضمنت مطابخ متنقلة وعربات خاصة بالمقعدين وعكازات وضماضات خاصة، وأن الهلال الأحمر السوري تسلم المساعدات،وسيقوم بايصالها إلى المحتاجين في مناطق مضايا والزبداني والفوعة وكفريا والست زينب وطرطوس.

القضاء على مصدر الهجرة إلى أوروبا

ونبهت الخارجية التشيكية إلى أنه من وجهة نظر الاتحاد الاوربي فان الأزمة في سوريا والأزمة الإنسانية التي فيها وموجه اللاجئين ومشكلة الهجرة التي ترتبط بها لها تداعيات جدية على أمن واستقرار الاتحاد، ولذلك فان تشيكيا لديها الاهتمام بايجاد حل سريع وفعال لأزمة الهجرة، ولهذا تركز على حل أسبابها في الدول التي تعتبر مصدرا لهذا الأمر.

وأضاف بيان الخارجية التشيكية أن وجود سفارة تشيكية في دمشق يسمح لتشيكيا بالتأثير بشكل دوري على ممثلي المؤسسات السورية لمصلحة تنفيذ قرارات مجلس الأمن وتمكين وصول المساعدات إلى جميع المناطق السورية.

وأشار البيان إلى أن الكثير من الدول الحليفة لتشيكيا تسخدم موقع السفارة التشيكية في دمشق مثل الولايات المتحدة ودول من الاتحاد الاوربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com