العراق يستعيد بلدة الصقلاوية من داعش – إرم نيوز‬‎

العراق يستعيد بلدة الصقلاوية من داعش

العراق يستعيد بلدة الصقلاوية من داعش

المصدر: بغداد- إرم نيوز

أعلنت خلية الإعلام الحربي في الجيش العراقي، اليوم السبت، عن استعادة بلدة الصقلاوية من تنظيم داعش خلال الحملة العسكرية المتواصلة منذ نحو أسبوعين لطرد المتشددين من الفلوجة، كبرى مدن الأنبار غرب البلاد.

وقالت الخلية في نبأ بثه التلفزيون الرسمي، إن ”الفرقة 14 في الجيش العراقي والحشد الشعبي يتمكنان من اقتحام مركز ناحية الصقلاوية من جهة الطريق السريع ويرفعان العلم العراقي على مبانيها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات“.

بدوره، أكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت استعادة القوات العراقية للبلدة الواقعة شمال الفلوجة وتبعد 65 كلم عن العاصمة بغداد.

وأوضح جودت، أن ”قوات الجيش والشرطة الاتحادية تمكنت من اقتحام ناحية الصقلاوية من ثلاثة محاور: الجنوبية والشرقية والشمالية للناحية واستطاعت تحريرها بالكامل وفرض السيطرة عليها ورفع العلم العراقي فوق بناية المجلس المحلي“.

وأضاف جودت، أن ”عملية التحرير جاءت بعد قيام الشرطة الاتحادية بقتل العشرات من مسلحي داعش وتدمير 23 هدفًا معاديًا في محاور الصقلاوية“.

وتابع بالقول، إن ”ثلاثة من القوات العراقية قتلوا وأُصيب 11 آخرون بجروح خلال معركة استعادة البلدة“.

واستعادة الصقلاوية تأتي ضمن أهداف حملة عسكرية واسعة، بدأت القوات العراقية بشنها في 23 أيار/مايو الماضي، في مسعى لاستعادة الفلوجة والمناطق المحيطة بها.

وبشأن المحاولات المتواصلة للقوات العراقية منذ أيام لاقتحام الفلوجة، قال العقيد وليد الدليمي، الضابط العسكري بالجيش في محافظة الأنبار، إن القوات العراقية تقدمت لاقتحام المدينة من محورين.

وأوضح الدليمي، أن ”القوات الأمنية من جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة والجيش تقدمت صباح اليوم، من جهة الجنوب نحو مركز الفلوجة، واستطاعت الوصول إلى محطة وقود حكومية على الطريق الدولي السريع المجاورة لمنطقة الشهداء جنوب الفلوجة“.

وأضاف الدليمي، أن ”التقدم من هذا المحور جاء بعد مواجهات واشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية ضد عناصر تنظيم داعش، مستمرة حتى الآن بكافة الأسلحة، دون معرفة حجم الخسائر بين الطرفين حتى الآن بسبب شدة المواجهات“.

وتابع الدليمي، أن ”قوات الشرطة الاتحادية والجيش تقدمت من المحور الشمالي نحو مركز الفلوجة، واستطاعت الوصول إلى سكة القطار المجاورة لطريق الثرثار في محيط مدينة الفلوجة الشمالي ضمن مركز المدينة“، لافتا إلى أن ”التقدم جاء بعد مواجهات واشتباكات بين القوات العراقية ضد عناصر داعش، أسفرت عن مقتل اثنين من القوات العراقية وإصابة سبعة آخرين من القوات الأمنية بجروح، فضلا عن وقوع قتلى بصفوف داعش“.

ومن جانب آخر قال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي: ”تم تدمير وكرين للإرهابيين وقتل عشرة إرهابيين وتدمير رشاش 23 ملم في منطقة البوهوى جنوب مدينة الفلوجة بواسطة طيران التحالف الدولي“.

واكد المحلاوي، أن ”طيران التحالف الدولي قصف أحد أوكار تنظيم داعش في منطقة الفلاحات غرب الفلوجة، وأسفر القصف عن تدمير الوكر“، مبينا أن ”طيران التحالف قصف مستودعين للأسلحة والعتاد والعبوات الناسفة لتنظيم داعش في منطقة البوهوى ما أسفر عن تدميرهما وقتل أربعة عناصر من التنظيم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com