الحكومة السورية توافق على إيصال مساعدات إنسانية إلى 12 منطقة محاصرة‬‬
الحكومة السورية توافق على إيصال مساعدات إنسانية إلى 12 منطقة محاصرة‬‬الحكومة السورية توافق على إيصال مساعدات إنسانية إلى 12 منطقة محاصرة‬‬

الحكومة السورية توافق على إيصال مساعدات إنسانية إلى 12 منطقة محاصرة‬‬

وافقت الحكومة السورية على إيصال مساعدات إنسانية إلى 12 منطقة محاصرة‬‬ بعد جلسة لمجلس الأمن عقدت بهذا الشأن اليوم الجمعة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وكان منسق الأمم المتحدة لشؤون الإغاثة ستيفن أوبراين قد أبلغ مجلس الأمن الدولي، أن الأمم المتحدة ستطلب من الحكومة السورية بعد غد الأحد الموافقة على عملية لنقل المساعدات الإنسانية وإسقاطها جوًا إلى المناطق المحاصرة.

وتقول الأمم المتحدة إن نحو 600 ألف شخص يعيشون في 19 منطقة محاصرة داخل سوريا ثلثاهم محاصرون في مناطق تخضع لسيطرة القوات الحكومية بينما تحاصر الباقين فصائل المعارضة المسلحة أو تنظيم داعش.

وقال أوبراين للمجلس بحسب ما نقلته وكالة رويترز عن دبلوماسيين، إن الأمم المتحدة ستطلب إذنا من سوريا لإسقاط المساعدات أو نقلها جوا الى المناطق المحاصرة حيث قال دبلوماسيون إن حكومة الرئيس السوري بشار الأسد لم تسمح إلا بوصول جزئي للمساعدات أو لم تسمح بذلك على الإطلاق.

ووافقت سوريا للأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس الخميس على إرسال قوافل مساعدات إنسانية إلى 11 على الأقل من المناطق المحاصرة خلال يونيو حزيران الحالي بعد أن دعت الولايات المتحدة وبريطانيا لإسقاط المساعدات جوا.

وفي الشهر الماضي وافق أعضاء المجموعة الدولية لدعم سوريا والتي تتضمن الولايات المتحدة وروسيا على ضرورة قيام برنامج الأغذية العالمي بإنزال المساعدات جوا إلى المناطق المحاصرة اعتبارا من الأول من يونيو حزيران إذا منعت قوافل المساعدات من الدخول.

وقتل ما لا يقل عن ربع مليون شخص في الحرب السورية الدائرة منذ خمس سنوات بينما شرد أكثر من 6.6 مليون داخل البلاد وفر منها 4.8 مليون آخرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com