بالصور.. منشورٌ معادٍ للإسلام ينتشر على مواقع التواصل الاجتماعي – إرم نيوز‬‎

بالصور.. منشورٌ معادٍ للإسلام ينتشر على مواقع التواصل الاجتماعي

بالصور.. منشورٌ معادٍ للإسلام ينتشر على مواقع التواصل الاجتماعي

المصدر: إرم نيوز - إسماعيل الحلو

تمت مشاركة منشور عنصري يحمل هاشتاغ ”احذروا الإسلام“ على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي نهاية الأسبوع، لكن كما هي الحال في أي شيء ينتشر كالوباء على الإنترنت، فإنه يستحق نظرة أقرب.

المنشور المزعوم يظهر صورتين لـ بيروت، واحدة قبل الحرب الأهلية التي وقعت في 1975-1990 وتركت 250 ألف قتيل، وواحدة للدمار لاحقاً.

يدّعي المنشور أنه سمح للمسلمين بدخول بيروت تحت مسمى ”التعدد الثقافي“، رغم أن الغالبية المسلمة والمسيحيين والأقليات الدرزية عاشت جنبًا إلى جنب في المنطقة لأكثر من 1000 سنة، ويوحي بأن الحرب التي تلت ذلك هي خطأ الإسلام.

وورد في المنشور ”كانت لبنان (باريس الشرق الأوسط) حتى دخلها المسلمون تحت شعار ‘التعدد الثقافي‘.. لكن لا تقلق! بعد أن يسيطر الإسلام، سيكون هناك عهد ذهبي.. من الواضح ذلك“.

التباين البصري الجذاب للصورة، التي تظهر وسط مدينة بيروت على اليسار، والصورة التي على اليمين يظهر فيها رجلان يبحثان عن مقتنياتهما بين الأنقاض، هو ما جذب انتباه أغلب الناس.

11

بينما تكبّد المحللون عناء الإشارة إلى أن الصورة التي تظهر مكاناً قد دمرته الحرب هو أساساً ليس من حرب لبنان الأهلية ولا أي صدام سابق مع إسرائيل. إذ إنها الصورة أخذت عام 2014 لمدينة حلب في سوريا تظهر الدمار الذي سببته براميل النظام المتفجرة، وقد التقطها مصور صحفي يعمل في وكالة رويترز الإخبارية. الحادثة أظهرت فشل ادعاءات الإسلاموفوبيين، وخواء جعبتهم من الحيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com