مسؤول إيراني يتطاول على وزير الخارجية السعودي

مسؤول إيراني يتطاول على وزير الخارجية السعودي

المصدر: إرم نيوز ـ ابو ظبي

خرج مسؤول إيراني رفيع عن اللياقة الدبلوماسية، الاثنين، متطاولا على وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بدعوته لزيارة إيران من أجل تلقي دروس في فن الدبلوماسية.

ودعا سكرتير مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني محسن رضائي، الجبير لزيارة طهران لعدة أسابيع، مضيفاً أن ”السيد عادل الجبير بحاجة للسفر إلى إيران لتلقي التعليم والتدريب على السياسة والدبلوماسية“.

ويأتي حديث رضائي في صفحته على موقع ”الانستغرام“ تعليقاً على تصريح الجبير الذي قال، أمس، إن تواجد إيران في العراق ”أمر غير مقبول“، داعياً إيران إلى كفّ يدها والانسحاب من العراق.

وقال المسؤول الإيراني ”إن الوزير السعودي حديث العهد يقول إنه لا يحق للحكومة العراقية أن تطلب العون من إيران للدفاع عن العراق، ومن جهة أخرى يرى أن احتلال اليمن أو دخول السعودية بالدبابات إلى البحرين، حق قانوني لها“، حسب تعابيره.

وعلق مصدر خليجي على مزاعم المسؤول الإيراني أن طهران لا تفقه شيئا في العلاقات الدولية، ولا تعرف معنى الدبلوماسية، بدليل هذا الكلام الذي يتفوه به المسؤول، والخارج عن كل الأعراف الدبلوماسية.

وتجاهل المسؤول الإيراني دعم بلاده لنظام بشار الأسد الذي يقتل شعبه منذ أكثر من خمس سنوات بدعم مليشيات حزب الله اللبناني والمقاتلين الأفغان والعراقيين، ونسي، كذلك، دعم طهران للمليشيات الحوثية في اليمن، عبر سياسة ترمي لتأجيج النزعات الطائفية في المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com