حكومة الوفاق تتسلم وزارة الداخلية في طرابلس – إرم نيوز‬‎

حكومة الوفاق تتسلم وزارة الداخلية في طرابلس

حكومة الوفاق تتسلم وزارة الداخلية في طرابلس

المصدر: طرابلس – إرم نيوز

تسلم الوزير المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية اليوم الأحد، العارف الخوجة، مقر وزارة الداخلية في العاصمة طرابلس، وفق ما ذكرت صحيفة بوابة الوسط الليبية.

يأتي ذلك بالتزامن مع مقتل عدد من عناصر في تنظيم ”داعش“ بينهم قيادات بارزة إثر غارة جوية شنتها قوات تابعة للحكومة الليبية في مدينة سرت شرق البلاد.

وبتسلم وزارة الداخلية يكون عدد الوزارات التي تسلمها المجلس الرئاسي تسع وزارات. ومقار الوزارات التي تم تسلمها هى الصناعة و المواصلات والحكم المحلي والشباب والرياضة و الخارجية و الأوقاف والشؤون الإسلامية والتخطيط والتعليم.

وتسلمت حكومة الوفاق الوطني قبل شهر، مقر وزارة المواصلات والنقل البري بمنطقة الظهرة بالعاصمة طرابلس ومقر وزارة الحكم المحلي، ومقري وزارتي الشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية.

 أفاد الناطق العميد محمد الغصري باسم عملية البنيان المرصوص التي تقوم بها قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية ، اليوم الأحد بقتل عدد من عناصر ”داعش“ بينهم قياديات بارزة في غارة جوية في مدينة سرت شرق البلاد.

وقال العميد محمد الغصري الناطق باسم عملية ”البنيان المرصوص“ اليوم الأحد، إن الطيران الحربي التابع للعملية شن غارة جوية على تمركز لتنظيم ”داعش“ بمزرعة الأبحاث خلف مجمع قاعات واغادوغو بمدينة سرت التي كانت استراحة للنظام السابق ويتمركز فيها عناصر التنظيم.

وأكد العميد الغصري أن القوات التابعة لعملية البنيان المرصوص تمكنت من السيطرة بالكامل على وادي جارف، مشيرًا إلى أن الاشتباكات تدور الآن حول منطقة الظهير الواقعة على بعد 17 كيلومترا من وسط مدينة سرت.

وأضاف الناطق باسم عملية البنيان المرصوص أن القوات التابعة للعملية دحرت عناصر التنظيم إلى وسط مدينة سرت، لافتًا إلى أنهم ينتشرون فوق المباني والمواقع الحكومية مثل جامعة سرت والمجمع الإداري الحكومي ومصنع الأعلاف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com