ليبيا .. مقتل منسق تنظيم داعش في شمال أفريقيا (صورة)

ليبيا .. مقتل منسق تنظيم داعش في شمال أفريقيا (صورة)
An image made available by propaganda Islamist media outlet Welayat Tarablos on February 18, 2015, allegedly shows members of the Islamic State (IS) militant group parading in a street in Libya's coastal city of Sirte, which lies 500 kilometres (310 miles) east of the capital, Tripoli. Egyptian F-16s bombed militant bases in the eastern Libyan city of Derna in mid-February after the Islamic State group in Libya released a gruesome video showing the beheadings of a group of Egyptian Coptic Christians who had gone to the North African country seeking work. AFP PHOTO / HO / WELAYAT TARABLOS === RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / WELAYAT TARABLOS" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS FROM ALTERNATIVE SOURCES, AFP IS NOT RESPONSIBLE FOR ANY DIGITAL ALTERATIONS TO THE PICTURE'S EDITORIAL CONTENT, DATE AND LOCATION WHICH CANNOT BE INDEPENDENTLY VERIFIED ===

المصدر: جهاد ضرغام - إرم نيوز

قالت مصادر ليبية رسمية اليوم الأحد، إن منسق تنظيم داعش في شمال إفريقيا قتل مع مجموعة من مرافقيه قبل يومين في المعارك المندلعة ضد التنظيم في مدينة سرت.

ونقل المركز الإعلامي لقوات تحرير سرت التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ، تأكيدات مصادر بقسم التحقيقات بمكتب النائب العام الليبي ، بإن “ التونسي خالد الشايب وهو منسق عام داعش في شمال إفريقيا، كما يشغل آمر كتيبة عقبة بن نافع؛ قد قتل في اشتباكات ”مفرق البغلة“ قبل أيام“.

وتخوض قوات حكومة الوفاق الوطني المشكلة من مليشيات مصراتة ، معارك طاحنة منذ قرابة الشهر ضد تنظيم داعش ، تمكنت على إثرها من الوصول إلى بوابة ال 30 لمدينة سرت.

13260270_1010489959034809_5411767583883463901_n

ويعد الشايب أحد أهم المطلوبين دوليا؛ على ذمة قضايا الإرهاب في ليبيا ودول أخرى منها تونس، قد تم التعرف على جثته؛ عقب مقتله وجميع من معه خلال اليومين الماضيين، و كان يشغل بصفة غير رسمية منصب منسق الأعمال العسكرية في تنظيم داعش بشمال إفريقيا، وسبق له أن قاد الهجوم علي متحف باردو بالعاصمة التونسية في 18 آذار/ مارس العام الماضي.

وقال مصدر من قوات الرئاسي الليبي، ان ما ذكر من معلومات؛ يتوافق مع ما نشر سابقا عن إبادة مفرزة كاملة من تنظيم داعش، بعد أن استماتت في محاولة منع القوات من السيطرة على مفرق البغلة الاستراتيجي، والذي بفقده قطعت الصلة بين سرت وغرب ليبيا تماما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة