الداخلية المصرية تعلن مقتل مسلحين اثنين شمال القاهرة

الداخلية المصرية تعلن مقتل مسلحين اثنين شمال القاهرة

المصدر: القاهرة- إرم نيوز

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم السبت، مقتل مسلحين اثنين في تبادل لإطلاق النار بمحافظة القليوبية شمال العاصمة القاهرة، فيما أصيب جندي برصاص قناص بمحافظة شمال سيناء.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها ”صفّت رجب موسى الغريب أحد أخطر العناصر الإجرامية، ومرافق له يدعى أحمد أمين في تبادل لإطلاق النيران مع القوات الأمنية بمنطقة الجعافرة بالقليوبية“.

ولفت البيان إلى أن قوات الأمن عثرت بحوزة المسلحين على ”عدة مضبوطات بينها أسلحة“.

في سياق منفصل، أصيب جندي، اليوم، برصاص قناص، في كمين الجورة العسكري (حاجز أمني)، جنوب مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، وتم نقله للمستشفى العسكري بمدينة العريش بالمحافظة في حاله حرجة، وفق صحيفة الأخبار الحكومية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الداخلية المصرية إصابة ضابط ومجندين اثنين بالشرطة، بانفجار عبوة ناسفة بمحافظة شمال سيناء.

وقالت الوزارة، في بيان ”أثناء مرور قول (دورية) بمنطقة المساعيد بمحافظة شمال سيناء انفجرت عبوة ناسفة على جانب الطريق، وأسفرت عن إصابة ضابط ومجندين اثنين بشظايا وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج“.

وحتى الساعة (12:00 تغ) لم يصدر عن الجيش المصري أي بيان بخصوص إصابة الجندي في ”كمين الجورة“، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن أي من الحادثين بمحافظة شمال سيناء.

وتشهد مناطق المحافظة في الفترة الأخيرة، وخاصة مدن رفح والشيخ زويد والعريش، تزايد استهداف الآليات والمواقع العسكرية والشرطية، من قبل جماعات مسلحة، ردًا على استهدافها من قبل الجيش والشرطة، وتعلن جماعات متشددة تنشط في سيناء، بينها ”ولاية سيناء“ الموالية لـ“داعش“، المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة