قوات "سوريا الديمقراطية" تواصل هجماتها ضد داعش شمال الرقة
قوات "سوريا الديمقراطية" تواصل هجماتها ضد داعش شمال الرقةقوات "سوريا الديمقراطية" تواصل هجماتها ضد داعش شمال الرقة

قوات "سوريا الديمقراطية" تواصل هجماتها ضد داعش شمال الرقة

واصل تحالف "قوات سوريا الديمقراطية"، الثلاثاء، شن هجمات ضد مواقع تنظيم داعش شمال الرقة، في إطار حملة بدأها التحالف اليوم للسيطرة على ريف المدينة الشمالي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومسؤول، إن "تحالف قوات سوريا الديمقراطية الذي تدعمه الولايات المتحدة، نفذ هجومًا جديدًا على مسلحي داعش بالقرب من مدينة الرقة العاصمة الفعلية للتنظيم في سوريا، اليوم الثلاثاء".

ولا يوجد أي مؤشر على موعد شن هجوم شامل على الرقة. وأكد متحدث باسم التحالف، يدعى طلال سيلو، أن "العملية في هذه المرحلة لا تشمل الهجوم على الرقة نفسها".

وقالت جماعات كردية سورية في السابق، إن "أي هجوم على مدينة الرقة ذات الأغلبية العربية لابد أن تقوده الفصائل العربية". لكن خبراء سوريين قالوا إن "الجماعات العربية في تحالف قوات سوريا الديمقراطية ليست مستعدة بعد لمثل هذا الهجوم".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "عددًا غير محدد من مقاتلي تحالف قوات سوريا الديمقراطية شوهدوا وهم يتحركون جنوبًا من معقلهم في تل أبيض القريبة من الحدود التركية باتجاه بلدة عين عيسى التي تبعد 60 كيلومترًا شمال غرب الرقة، ووردت أنباء عن اشتباكات قرب تلك المنطقة".

وصاحبت العملية البرية سلسلة من الضربات الجوية على معاقل المتشددين في المنطقة، نفذتها طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

يأتي هذا الهجوم في أعقاب زيارة لشمال سوريا قام بها قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف إل. فوتل، وهو أكبر مسؤول عسكري أمريكي يزور سوريا منذ اندلاع الحرب في عام 2011.

ولم تؤكد واشنطن أو أي من حلفائها أنهم على وشك بدء حملة لاستعادة الرقة أو مدينة الموصل معقل داعش في العراق.

وتقع مدينة الرقة في وسط المحافظة التي تحمل نفس الاسم في شمال سوريا على الحدود مع تركيا.

وأجبر تحالف قوات سوريا الديمقراطية الدولة الإسلامية على الانسحاب من مناطق واسعة في شمال سوريا في شباط/ فبراير الماضي، واستولى على بلدة الشدادي التي كانت مركزًا لوجيستيا هامًا للمتشددين، حيث كانت متصلة بشبكة طرق سريعة في محافظة الحسكة. وزادت السيطرة عليها عزلة الرقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com