حفتر يمنح البرغثي مهلة للانسحاب من حكومة السراج 

حفتر يمنح البرغثي مهلة للانسحاب من حكومة السراج 

المصدر: إرم نيوز - جهاد ضرغام

منح الفريق أول خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، العقيد المهدي البرغثي وزير الدفاع في حكومة الوفاق، مهلة للانسحاب من الحكومة والعودة فوراً إلى بنغازي، لقيادة الكتيبة (204) دبابات في المعارك التي يخوضها الجيش ضد الإرهابيين.

وقال ضابط رفيع المستوى في القيادة العامة للقوات المسلحة في حديث خاص مع إرم نيوز اليوم السبت إن “ الفريق أول خليفة حفتر تقدم بمهلة للعقيد المهدي البرغثي للانسحاب من حكومة الوفاق، والعودة فوراً إلى بنغازي لقيادة محاور القتال للكتيبة (204) دبابات التي يرأسها البرغثي“.

ولم يحدد المصدر المهلة التي حددت لانسحاب البرغثي، لكنه أكد أن القيادة العامة لن تمنحه وقتاً طويلاً لتغيير موقفه.

وأضاف المصدر الذي فضل حجب هويته أن العقيد جمال الزهاوي آمر كتيبة شهداء الزاوية (صاعقة 21) هو المرشح لتولي منصب البرغثي في حال لم يستجب لدعوة الفريق حفتر“، منوهاً إلى أن العقيد البرغثي قد يواجه عقوبات والمثول أمام الادعاء العسكري، لمخالفته الضوابط والقوانين العسكرية، خاصة وأن حكومة الوفاق لم تنل شرعيتها من البرلمان، كما أن ترشيحه لحقيبة الدفاع لم يحظ بتزكية مسبقة من قيادة القوات المسلحة. 

ووجه فائز السراج دعوة رسمية لوزير الدفاع المسمى في حكومته، لاستلام مهامه فوراً، من أجل الترتيب لمعركة تحرير سرت من داعش.

ووصل العقيد البرغثي الخميس إلى العاصمة طرابلس للاجتماع بعدد من الضباط والعسكريين العاملين في غرب ليبيا، لمناقشة ترتيبات عملية تحرير سرت.

كما سبقت زيارته للعاصمة مفاوضات مع جهاز حرس المنشآت في منطقة الهلال النفطي، للانضمام إلى قوات الجيش الليبي، التي تستعد لتحرير سرت من قبضة تنظيم داعش.

وكان حفتر قد أعلن أمس الجمعة في مقابلة مع قناة فرنسية أن قواته لا يمكن ”على الإطلاق“ أن تنضم لحكومة الوفاق، قبل حل ”المليشيات“ المتحالفة معها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com