العراق.. اعتقال زعيم حركة الوفاق بسبب شكوى قدمها المالكي

العراق.. اعتقال زعيم حركة الوفاق بسبب شكوى قدمها المالكي

المصدر: بغداد- إرم نيوز

كشفت مصادر أمنية في مدينة كربلاء وسط العراق، أن قوة أمنية اعتقلت زعيم حركة الوفاق الإسلامية رجل الدين الشيعي جمال الوكيل، إثر دعوى قضائية تقدم بها رئيس الوزراء السابق نوري المالكي ضده بتهمة التشهير.

وقالت المصادر في تصريح لمراسل إرم نيوز، إن ”قوة من جهاز الأمن كانت قادمة من العاصمة بغداد إلى مدينة كربلاء المقدسة لدى الشيعة داهمت مكتب الأمين العام لحركة الوفاق الإسلامية الشيخ جمال الوكيل، وقامت باقتياده إلى أحد مراكز الشرطة“، مضيفة أن ”عملية الاعتقال جاءت بعد دعوى قضائية رفعها نوري المالكي ضد الوكيل بتهمة التشهير“.

وفي سياق متصل، تظاهر العشرات من أنصار حركة الوفاق الإسلامية، التي تعد الواجهة السياسية للمرجع الشيعي صادق الشيرازي، المقيم في مدينة قم الإيرانية والمعارض للمرشد الأعلى علي خامنئي، ضد قرار اعتقال جمال الوكيل.

وكان جمال الوكيل اتهم في العام الماضي، نوري المالكي بالتواطؤ مع حزب البعث المنحل، على إسقاط محافظة نينوى بمساعدة قادة عسكريين، لإعلان حكومة طوارئ حينها، يرأسها المالكي، باعتباره القائد العسكري، ليبقى بولاية ثالثة، وأن المرجعية الدينية هي التي أفشلت الأمر، ودعمت حيدر العبادي في التعجيل بالمصادقة على أعضاء مجلس النواب وتشكيل الحكومة.

وقال الوكيل في وقتها: ”إن المالكي حاليا يؤسس حشدا شعبيا رديفا ليكون هو قائده ويطيح بحكومة رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com