وزير الدفاع الليبي يفاوض حرس المنشآت النفطية لتحرير سرت من داعش

وزير الدفاع الليبي يفاوض حرس المنشآت النفطية لتحرير سرت من داعش

المصدر: إرم نيوز - جهاد ضرغام

أجرى وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني العقيد المهدي البرغثي، مفاوضات مع جهاز حرس المنشآت في منطقة الهلال النفطي، للانضمام إلى قوات الجيش الليبي التي تستعد لتحرير سرت من قبضة تنظيم ”داعش“.

وقال مصدر مقرب من البرغثي في حديث خاص مع إرم نيوز الثلاثاء، بأن الزيارة التي قام بها العقيد المهدي البرغثي بصفته مفوضاً بوزارة الدفاع في حكومة الوفاق، إلى منطقة الهلال النفطي ولقائه إبراهيم الجظران آمر جهاز حرس المنشآت النفطية، ناقشت إمكانية انضمام قوات الأخير للمشاركة مع الجيش، في معركة تحرير سرت من سيطرة داعش.

وأضاف المصدر مفضلا عدم الكشف عن هويته، بأن البرغثي أجرى لقاءً وصفه بـ ”المثمر“ مع الجظران، وأبدى اقتناعاً بعرض البرغثي لضم حرس المنشآت لقوات الجيش، لتحرير سرت في أقرب وقت، لكنه أشار إلى عدم الحصول على موقف نهائي من المشاركة.

وتشهد العلاقة بين جهاز حرس المنشآت النفطية بقيادة الجظران والقيادة العامة للجيش، توتراً كبيراً، حيث يرفض الجهاز العمل تحت إمرة القيادة العامة، بينما يصف الجيش الجهاز بإنه عبارة عن ”مليشيات تحاول بيع النفط“.

كما رفض جهاز حرس المنشآت النفطية في معركة تحرير سرت، كما أن المفاوضات من أجل تأمين مرور قوات الجيش عبر الهلال النفطي نحو سرت، لم تحسم حتى اليوم.

ووجه فائز السراج دعوة رسمية لوزير الدفاع المسمى في حكومته، لاستلام مهامه فوراً، من أجل الترتيب لمعركة تحرير سرت من داعش، بحسب وصفه.

ويشغل العقيد المهدي البرغثي آمر كتيبة (204) دبابات في بنغازي، ويقاتل تحت إمرة القيادة العامة للقوات المسلحة برئاسة الفريق أول خليفة حفتر.

13220939_1748924468676154_8551342442358190523_n

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com