مسؤول فلسطيني: لا بديل عن التنسيق الأمني مع إسرائيل

مسؤول فلسطيني: لا بديل عن التنسيق الأمني مع إسرائيل

المصدر: القدس- إرم نيوز

كشف مسؤول فلسطيني رفيع أن ”السلطة غير قادرة في هذه المرحلة على وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل“، وذلك لأسباب دولية وإقليمية.

ونقلت صحيفة ”الحياة“ اللندنية اليوم الأحد عن المسؤول -دون ذكر اسمه- القول ”اتخذنا القرار قبل أكثر من عام للمطالبة بتطبيق الاتفاقات الموقعة مع إسرائيل، ومنحنا الولايات المتحدة مساحة زمنية واسعة للضغط على إسرائيل من أجل تطبيق هذه الاتفاقات، وأجرينا اتصالات أمنية مع إسرائيل لتطبيق الشق الأمني من الاتفاقات وهو وقف الاجتياحات الإسرائيلية لمناطق السلطة الفلسطينية، لكن هذا لم يحقق أية نتائج إيجابية“.

وأضاف ”لكن وجدنا أنفسنا بعد عام ونيف على القرار الذي صوت عليه المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية في واقع أكثر تعقيداً؛ ما جعلنا نتروى في تطبيق الاتفاق“.

وتابع المسؤول الفلسطيني ”إذا ما طبقنا القرار بحذافيره اليوم، وقامت إسرائيل باتخاذ عقوبات كبيرة ضد السلطة الفلسطينية فإننا لن نجد أي مساند، فالولايات المتحدة تعيش في الانتخابات، والإدارة الأمريكية في أضعف حالاتها، والاتحاد الأوروبي حدد أولوياته بمواجهة مشكلات الإرهاب والهجرة، والدول العربية تغرق في الحروب والمشكلات الداخلية الأمنية والسياسية؛ لذلك سنجد أنفسنا وحيدين في المعركة“.

ورجح المسؤول الفلسطيني أن يتم تخفيف مستوى وطبيعة التنسيق الأمني، لكن ليس وقفه.

.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com