انخفاض عدد المهاجرين إلى اليونان بنسبة 90%‎
انخفاض عدد المهاجرين إلى اليونان بنسبة 90%‎انخفاض عدد المهاجرين إلى اليونان بنسبة 90%‎

انخفاض عدد المهاجرين إلى اليونان بنسبة 90%‎

 قالت وكالة مراقبة حدود الاتحاد الأوروبي (فرونتكس) اليوم الجمعة، إن عدد المهاجرين الذين يصلون إلى اليونان انخفض بنسبة 90 % في أبريل/ نيسان، وذلك في مؤشر على أن اتفاقاً بين تركيا واليونان على إعادة من يقومون بالرحلة البحرية بين البلدين يجدي نفعاً.

وأضافت أن 2700 شخص وصلوا إلى اليونان قادمين من تركيا في أبريل/ نيسان، ومعظمهم من سوريا وباكستان وأفغانستان والعراق، ويمثل هذا العدد انخفاضاً بنسبة 90 % مقارنة بمارس/ آذار.

ويقضي الاتفاق مع تركيا، بإعادة جميع المهاجرين واللاجئين الذين يعبرون إلى اليونان بشكل غير مشروع عن طريق البحر، ومن بينهم السوريون.

وفي المقابل يستقبل الاتحاد الأوروبي آلاف اللاجئين السوريين مباشرة من تركيا، ويكافئها بالمزيد من المال وتسريع وتيرة السماح للأتراك بالسفر إلى دوله دون تأشيرة، علاوة على تحقيق تقدم أسرع في محادثات انضمام أنقرة للاتحاد.

وذكرت فرونتكس أن 8370 مهاجراً وصلوا إلى إيطاليا عبر الطريق الأطول والأخطر قادمين من شمال أفريقيا، ومعظمهم إريتريون ومصريون ونيجيريون.

وقالت الوكالة الأوروبية إنه لا توجد مؤشرات على تحول مهاجرين لعبور الطريق الذي يمر في منتصف البحر المتوسط، بدلاً من الطريق إلى اليونان.

وأضافت الوكالة أن عدد الذين وصلوا إلى إيطاليا في أبريل /نيسان، كان أقل من 13 % من مثيله في مارس/ آذار، ونصف عدد من وصلوا في أبريل/ نيسان من العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com