السعودية ترسل طائرات مساعدات للنازحين في العراق

السعودية ترسل طائرات مساعدات للنازحين في العراق

المصدر: محمد وذاح- إرم نيوز

أعلنت السفارة السعودية في بغداد، اليوم الثلاثاء، عن إرسال طائرات محمّلة بالمساعدات الإنسانية للنازحين من محافظة الأنبار.

وقالت السفارة السعودية في بيان ”تصل مطار بغداد الدولي يوم غدٍ الأربعاء أولى طائرات المساعدات الإغاثية للنازحين، وسيتلوها وصول طائرات أخرى يومي الخميس والجمعة القادمين“.

وأضاف البيان أن ”هذه الحملة الإغاثية تأتي تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتقديم الاحتياجات اللازمة والضرورية لإغاثة المتضررين في الأنبار“.

وأشار إلى أن ”السفارة السعودية في بغداد سوف تتولى المتابعة والتنسيق مع السلطات العراقية والمؤسسات  الخيرية بالعراق لإيصال هذه الاحتياجات الضرورية للنازحين والمحتاجين“.

يذكر أن المساعدات الإنسانية من المملكة العربية السعودية إلى العراق ليست الأولى من نوعها، فقد صدرت في وقت سابق أوامر ملكية بتقديم مساعدات عاجلة للمواطنين العراقيين المتضررين في محافظة الأنبار، من الذين خرجوا من مناطقهم بسبب سيطرة داعش عليها.

وتشير أرقام وزارة الهجرة والمهجرين العراقية إلى أن هناك نحو ثلاثة ملايين و300 ألف نازح، والنسبة الأكبر منهم نزحوا من محافظة نينوى، فيما تأتي محافظة الأنبار في المركز الثاني بنحو مليون نازح، ومحافظة صلاح الدين بـ600 ألف نازح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com