انطلاق معرض سوفكس 2016 في الأردن (فيديو)

انطلاق معرض سوفكس 2016 في الأردن (فيديو)

المصدر: رنيم عابدين - إرم نيوز

انطلق أمس الإثنين معرض معدات قوات العمليات الخاصة ”سوفكس 2016“ في الأردن، بمشاركة 380 شركة منتجة، ومطورة للمعدات الدفاعية من 37 دولة.

وافتتحت أعمال الدورة 11 للمعرض، بحضور الأمير فيصل بن الحسين ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل الزبن، وعدد من وزراء الدفاع وممثليهم ورؤساء الأركان ومدراء الأجهزة الأمنية وقادة العمليات الخاصة من دول العالم.

الفريق الأول الركن الزبن قال: إن التهديدات التي تواجه المجتمع الدولي، بالإضافة الى استخدام الفضاء الإلكتروني من قبل الجماعات الإرهابية، تفرض علينا جميعاً؛ قادةً وصناعَ قرار وممثلين، مسؤولية مواجهة هذه التهديدات من خلال الخبرات المستفادة، والتركيز على استخدام التكنولوجيا المتطورة.

وأضاف الزبن أن ما يحدث بالإقليم ”فرض علينا تزويد القوات المسلحة الأردنية بأحدث الأسلحة والمعدات“، إلى جانب إيلاء أمن الحدود أهمية قصوى خلال الأعوام القليلة الماضية؛ حيث تم تزويد قوات حرس الحدود بأحدث الأنظمة العاملة في هذا المجال“.

ويُعد ”سوفكس“، الذي يقام مرة كل عامين، المعرض الدفاعي الأكبر في العالم المتخصص في مجال العمليات الخاصة والأمن القومي والوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ حيث يركز على جميع شؤون ومعدات العمليات الخاصة وقوات حفظ السلام والتجيهزات الدفاعية ومجالات التدريب والتنظيم ومستلزمات العمليات الخاصة والأجهزة الأمنية.

 كما يجمع سوفكس بين الشركات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى أكبر شركات العالم المتخصصة بصناعة الدفاع مع قادة وصناع القرار في الحكومات والجيوش من دول العالم، بهدف التعاون والاطلاع على آخر الحلول وأحدث المعدات لدعم قوات الأمن في مهامها في حفظ أمن البلاد وتعزيزه.

 واشتملت فعاليات المؤتمر على عدة جلسات ناقشت محاور تضمنت تطور أداء القوات الخاصة في ساحة المعركة ضد التهديدات غير التقليدية، وتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ في مناطق جغرافية صعبة، وسهولة الحركة والتنقل مقابل الحماية وقوة النار.

https://www.youtube.com/watch?v=gGSe6O3LoTA

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com