أسلحة العالم تستعرض في العاصمة الأردنيّة وقادة الجيوش يتشاورونَ

أسلحة العالم تستعرض في العاصمة الأردنيّة وقادة الجيوش يتشاورونَ

عمّان – زائرُ العاصمة الأردنية هذا الاسبوع يلحظ من الوهلة الأولى حجم الازدحام الذي تكتظ به فنادق الدرجة الاولى في العاصمة الأردنية، وبأسعار الحد الأعلى غير الخاضعة للتخفيضات المعتادة.

أما السبب في هذا الأمر الذي لن يطول هو حجم الوفود العسكرية الكبيرة المشاركة في معرض سوفكس 2016 المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة والأمن القومي، والذي جرى افتتاحه تحت شعار“ قوات العمليات الخاصة وبيئة التهديدات الهجينة الناشئة“ بحضور 105 وفود من 54 دولة من رؤساء دول ووزراء دفاع ورؤساء أركان ونخبة قادة القوات الخاصة والقوات البرية والجوية والبحرية من المنطقة الى جانب عددٍ من صناع القرار ومخططي وواضعي الاستراتيجيات المتعلقة بالأمن القومي والعالمي للعمل على بناء جسور التفاهم والتعاون لتوطيد السلم العالمي.

وتشارك في المعرض أكثر من 380 شركة من 37 دولة في العالم. ووفقا لمدير المعرض عامر الطباع فان هذه المشاركة تعكس أهمية المعرض كملتقى دولي يجمع أكبر منتجي ومطوري المعدات الدفاعية في العالم مع كبار القادة العسكريين وصناع القرار وممثلي الحكومات. ويمثل المعرض فرصة للاطلاع على آخر الحلول وأحدث المعدات لدعم قوات الأمن في مهامها في حفظ أمن الدول وتعزيزه.

ويمثل سوفكس، المعرض الدفاعي الأكبر في العالم المتخصص في مجال العمليات الخاصة والأمن القومي والوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يركز على جميع شؤون ومعدات العمليات الخاصة وقوات حفظ السلام والتجيهزات الدفاعية ومجالات التدريب والتنظيم ومستلزمات العمليات الخاصة والأجهزة الأمنية.

معرض سوفكس 2016 بدأ فعالياته بمؤتمر قادة قوات العمليات الخاصة.

وخلال ايام فاعلياته يتحدث قادة ومتخصصون وخبراء في العمليات الخاصة من مختلف قارات العالم في مسعى لتوحيد أفكار هذه الدول وجهودها ومناقشة كل ما يتعلق بالقضايا الامنية العالمية المعاصرة والأحداث الاخيرة في المنطقة والاقليم وتسارعها والتحديات المستقبلية للحروب غير النظامية وما تتضمنه من تأثيرات على قوات العمليات الخاصة ودور التكنولوجيا في تحريكها. ويستمر المعرض ثلاثة أيام ويقام على مساحة 75 ألف متر مربع وتقدم فيه الشركات المحلية والاقليمية والعالمية أحدث معدات قوات العمليات الخاصة والتكنولوجيا في مجال الأمن القومي.علما بان المعرض اكمل عقدين على انطلاقه منذ العام 1996حيث يقام كل سنتين في العاصمة الاردنية..

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com