العراق يراقب حدوده مع السعودية بطائرات مسيرة

العراق يراقب حدوده مع السعودية بطائرات مسيرة

المصدر: بغداد ـ إرم نيوز

أطلقت قيادة عمليات الرافدين، أول طائرة موجهة عن بعد لمراقبة الحدود الجنوبية للمحافظات العراقية، وهي المثنى وذيقار وميسان وواسط.

وقال بيان لقيادة العمليات، إن ”قائد عمليات الرافدين، الفريق الركن جميل الشمري، أطلق أول طائرة مسيرة تقاد عن بعد بواسطة عناصر أمن متخصصين لمراقبة حدود المحافظات العراقية الجنوبية“.

وشدد البيان، على أن ”الطائرات المسيرة ستقوم بمسح الحدود الفاصلة ما بين قيادة عمليات بغداد وقيادة عمليات الرافدين، بالإضافة إلى مراقبة الحدود الفاصلة ما بين المحافظات العراقية الجنوبية والدول المجاورة ومنها المملكة العربية السعودية”.

وكانت المليشيات الشيعية، قد نشرت نحو 2000 من مقاتليها، بالتزامن مع مناورات ”رعد الشمال“ التي قادتها السعودية بمشاركة عدد من الدول العربية والإسلامية، والتي جرت تمارينها في قاعدة الملك خالد العسكرية، والتي تبعد نحو 320 كيلومترا عن حدود بادية السماوة العراقية.

ويتحدث مسؤولون عراقيون باستمرار عن دخول متسللين من الحدود السعودية للقتال إلى جانب المتطرفين في العراق، فيما يرى مراقبون أن الحدود الجنوبية مع السعودية مؤمنة بشكل جيد، إلا أن الشريط الحدودي بين محافظة الأنبار ومناطق شمال شرق السعودية، والذي يعد خارج سيطرة الحكومة العراقية، قد يكون الأهم في حال صحت الرواية العراقية بدخول متسللين متطرفين إلى البلاد.

يذكر أن الحدود بين العراق والسعودية تمتد على مسافة نحو 814 كلم، معظمها يتبع للمحافظات الجنوبية لجهة العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com