أكراد سوريا يسعون للمزيد من الاعتراف الدولي

أكراد سوريا يسعون للمزيد من الاعتراف الدولي

المصدر: وائل الملا - إرم نيوز

 أعلنت ”الإدارة الذاتية الديمقراطية “ لأكراد سوريا عن افتتاح ممثلية لها في العاصمة الألمانية برلين مساء اليوم الجمعة، وذلك بحضور ممثلين عن الجالية الكردية في ألمانيا وبعض الأحزاب والمنظمات الأوروبية ،وتعتبر هذه الممثلية الرابعة من نوعها في أقل من سنة.

وفي حديث خاص لإرم نيوز قال شيرزاد يزيدي ممثل الإدارة الذاتية في إقليم كردستان، أن ”هذه الانتصارات الدبلوماسية لم تأت اعتباطًا بل هي نتاج نضال دؤوب وتضحيات جسام ودماء آلاف الشهداء على مدى أكثر من خمسة أعوام من عمر ثورة روج آفا ولكوننا الآن نشكل رأس حربة القوى الديمقراطية العلمانية في سوريا“.

وأضاف، ”لكوننا نقدم وصفة الحل الديمقراطية الفيديرالية لحل الأزمة الوجودية السورية في ظل غياب المشاريع لدى القوى الأخرى نظامًا ديكاتوريًا ومعارضة من جنسه الديكتاتوري ونقصد هنا معارضة الرياض واسطنبول والتي لا تمثل المعارضة الديمقراطية التي نحن نشكل طليعتها ”.

وحول قانونية هذه الممثليات قال اليزيدي، ”لا نستطيع أن نقول قنصليات وإن كانت في واقعها أشبه بالقنصليات لكن قانونيًا لا يمكن وصفها بذلك ونحن أيضًا لا نوصفها هكذا فنحن جزء من سورية ونطور نموذجًا ديمقراطيًا فيدراليًا يشكل وصفة حل ناجعة لسورية ككل وفي المستقبل مع إقرار الدستور التوافقي الديمقراطي السوري العام ومع اعتماد الفيدرالية الديمقراطية يمكن عندها قوننة وضع ممثلياتنا هذه وإكسائها صفة رسمية بشكل ما“.

وأضاف،“ نحن في سعي متواصل لتوسيع شبكة علاقاتنا الدبلوماسية على مستوى العالم خاصة في عواصم القرار وسنصعد زخم وتيرة نضالنا الدبلوماسي والممثليات تشكل عصب هذا النضال وشريان تأثيره وافتتاح أربع ممثليات لروج آفا في غضون نحو ثمانية أشهر منذ أن افتتحنا أول ممثلية لروج آفا هنا في إقليم كردستان في مدينة السليمانية هو إنجاز جبار“.

وأوضح“ هدفنا أن لا يقتصر مضمار نشاطنا على الجانب الدبلوماسي السياسي المجرد بل أن نتغلغل في أوساط المجتمعات في تلك الدول وأن نخاطب كافة شرائح المجتمع ومستوياته ونعمل على تطوير علاقتنا مع تلك البلدان سياسيًا واجتماعيًا وثقافيًا ومعرفيًا وفي كافة المجالات الإنسانية فنحن في النهاية نحمل رسالة تحررية إنسانية ومن الأهمية بمكان أن ننشرها في كل مكان“..

ونوه بقوله فمن كان يتخيل وجود ممثليات لروج آفا في عواصم العالم قبل بضعة أعوام وعليه سنعمل على تطوير علاقاتنا وتوسيعها وصولاً إلى افتتاح ممثليات وبعثات لمختلف دول العالم في روج آفا وإن غدًا لناظره قريب“.

وكانت الإدارة الذاتية الديمقراطية  قد أعلنت عن افتتاح ممثليتها الأولى في مدينة السليمانية بإقليم كردستان بتاريخ 15 أب/أغسطس 2015، تلتها بافتتاح ممثلية ثانية لها في 10 شباط/فبراير من العام الجاري في العاصمة الروسية موسكو و الممثلية الثالثة كانت في العاصمة السويدية ستوكهولم في 17 من شهر نيسان الفائت .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com