إسرائيل تشن 15 غارة جوية على غزّة خلال 48 ساعة

إسرائيل تشن 15 غارة جوية على غزّة خلال 48 ساعة

المصدر: غزة- إرم نيوز

شنّ الطيران الإسرائيلي 15 غارة على عدة أهداف في قطاع غزة، واستهدفت غزة بأكثر من 40 قذيفة مدفعية طالت الأراضي والمناطق الحدودية، خلال الـ 48 ساعة الماضية، أسفرت عن مقتل فلسطينية وجرح اثنين آخرين.

وتعرض القطاع لليوم الثالث على التوالي لقصف مدفعي وجوي إسرائيلي، قال الاحتلال إنه جاء ردًا على إطلاق قذائف صاروخية من القطاع، وأنفاق لحركة ”حماس“ تحت الأرض بهدف الوصول إلى الأراضي الإسرائيلية لتنفيذ هجمات.

وقالت صحيفة ”جيروزاليم بوست“ اليوم الجمعة إن الجيش الإسرائيلي كان يقوم بأنشطة عملياتية في المناطق المحاذية لحدود قطاع غزة، عندما تم إطلاق قذائف الهاون عليه،  فيما لم ترد أي تقارير عن وقوع إصابات .

وكان سلاح الجو الإسرائيلي قد هاجم أربعة أهداف لحماس في قطاع غزة ردا على قصف بالهاون أول أمس الأربعاء، فيما ذكرت مصادر فلسطينية أن امرأة من خان يونس لقيت حتفها في الهجوم الجوي، وأصيب رجل بجراح طفيفة.

وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون برد قاس على الهجمات من قطاع غزة .

وتابع وزير الدفاع أن إسرائيل تعتبر المنظمات المسلحة في القطاع وفي مقدمتها حركة حماس المسؤولة عن إطلاق النار وتدهور الأوضاع في غزة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

من جهة أخرى، أفادت الإذاعة الإسرائيلية بعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية، جلسة خاصة مساء أمس الخميس برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لبحث التصعيد الأخير في جنوب البلاد، واكتشاف النفق الهجومي قرب قطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com