مصر و إيطاليا تستعدانِ لتبادل التقارير والأدلة حول مقتل رعاياهما

مصر و إيطاليا تستعدانِ لتبادل التقارير والأدلة حول مقتل رعاياهما

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

قالت مصادر قضائية، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ إن السلطات المصرية، تسعى لتجميع ملف كامل يتضمن معلومات جديدة عن واقعة مقتل الشاب الإيطالي في مصر ”جوليو ريجيني“ الذي أثار مقتله جدلاً واسعاً بين مصر وإيطاليا، ونتج عنه بعض التوتر في العلاقات بين البلدين.

وأوضح المصدر أن الملف الذي يتم إعداده الآن يأتي كرد فعل على زيارة وفد إيطالي رفيع المستوى لمصر، خلال الأيام القادمة، حيث من المقرر أن تتلقى السلطات المصرية تقارير خاصة باختفاء المواطن المصري في إيطاليا، عادل معوض، منذ قرابة 8 أشهر، إلى جانب ملف آخر عن مقتل الشاب المصري في مدينة نابولي محمد باهر صبحي، الذي عثر على جثته منتصف الأسبوع الماضي بجوار محطة قطار.

وكشف المصدر، أن مصر تستعد للمعاملة بالمثل مع الجانب الإيطالي، حيث تم جمع معلومات جديدة من قبل أجهزة الأمن، بعد استدعاء عدد من جيران ”ريجيني“ في مصر والاستماع لأقوالهم، في الوقت الذي أكد فيه المصدر، أن الملف الجديد يتضمن سجل مكالمات لقرابة 15 شخصية، من المرجح أن يكونوا ضمن آخر المتصلين بالضحية.

وذكر المصدر، أن المكالمات الأخيرة تم تسجيلها على اسطوانات منفصلة، لتقديمها للجانب الإيطالي لإطلاعه على مجريات الأمور، خاصة إذا تقدمت إيطاليا بمعلومات وتحقيقات شفافة بشأن المصريين، سواء الضحية أو المختطف، ومن ثم تسعى مصر للرد في نفس الاتجاه بمعلومات جديدة عن ”ريجيني“.

وأكد أن القبض على عدد من المتهمين في قتل ”ريجيني“ قد يكون خلال الأسبوع القادم، بعد التأكد من بعض الإجراءات، وتحديد أماكن تواجدهم، مشيراً إلى أن السلطات المصرية تولي القضية اهتماماً خاصاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com