السراج: ليبيا تطلب مساعدة المجتمع الدولي لا تدخله

السراج: ليبيا تطلب مساعدة المجتمع الدولي لا تدخله

المصدر: جهاد ضرغام- إرم نيوز

طلب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج مساعدة المجتمع الدولي وليس التدخل، وخصوصًا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب.

وقال السراج في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس الوزراء المالطي جوزيف موسكات في العاصمة طرابلس اليوم الأربعاء، إن ما تطلبه ليبيا من المجتمع الدولي هو المساعدة وليس التدخل لحل مشاكلها، وإن نوعية هذه المساعدة يحددها خبراء ليبيون.

وبخصوص ملف الهجرة نحو أوروبا، علق قائلاً  ”ليبيا بلد عبور وليس بلد استقرار للمهاجرين، والقضية لها جوانب سياسية وأمنية وإنسانية، ونسعى لمعالجة الموضوع بشكل جذري“.

وكان رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات وصل برفقة وفد رفيع المستوى إلى العاصمة طرابلس، والتقى رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي.

كما طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بتسهيل إجراءات إقامة الليبيين المقيمين في مالطا، وإعادة فتح السفارة المالطية في طرابلس، وعودة الخطوط الجوية المالطية .

من جانبه قال رئيس الوزراء المالطي، إن ”تواجده في طرابلس يمثل رسالة سياسية هامة تعكس عمق العلاقة بين مالطا وليبيا“.

وأشار موسكات إلى أن محادثاته مع رئيس المجلس الرئاسي تناولت العديد من القضايا، من بينها مطلب رئيس المجلس الرئاسي بعودة البعثة الدبلوماسية المالطية إلى ليبيا وحل مشكلة تأشيرات السفر.

وقال ”إننا نتطلع إلى تحقيق ذلك في وقت قريب فالمسألة تعتمد على استعادة الأمن في المدينة وفي البلد، عندها ستكون مالطا أول من تعيد نشاطها الدبلوماسي وشركاتها وخطوطها الجوية“.

وقال موسكات إن بلاده ستبدأ التخطيط مسبقًا لحل المشاكل التي قد تحدث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة