محاولات لإدراج حلب في نظام التهدئة بعد أيام دامية

محاولات لإدراج حلب في نظام التهدئة بعد أيام دامية

المصدر: موسكو – إرم نيوز

نقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع، اليوم الأحد، قولها إن مفاوضات تجري لإدراج محافظة حلب السورية في ”نظام التهدئة“ المؤقت.

ونقلت عن الجنرال سيرجي كورالينكو المسؤول عن المركز الروسي لمراقبة وقف إطلاق النار في سوريا قوله، إنه تم تمديد ”التهدئة“ حول دمشق لأربع وعشرين ساعة أخرى حتى الساعة 2100 بتوقيت جرينتش غدا الاثنين.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن كورالينكو قوله، ”إن نظام التهدئة في اللاذقية وحول دمشق متماسك إلى حد كبير“.

من جهتها، كشفت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأحد، أنها تعمل على مبادرة محددة لوقف تصعيد القتال في سوريا، معتبرة أن إنهاء العنف في حلب يمثل لها أولوية قصوى.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية جون كيري يعمل على عودة سريان وقف إطلاق النار في كامل سوريا، مؤكدا على أن كيري أجرى اتصالات مع مبعوث الأمم المتحدة ومنسق المفاوضات السورية، حيث حث روسيا على اتخاذ خطوات لوقف انتهاكات حكومة الأسد.

اليوم الدموي العاشر

ميدانيا، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، سقوط نحو 250 قتيلاً على الأقل خلال الـ 9 أيام الماضية، منذ بدء الحملة العسكرية التي يقودها النظام على مدينة حلب شمال سوريا.

وأضاف المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، أن طائرات تابعة للنظام السوري استهدفت ب 6 غارات جوية مناطق عدة في أطراف حلب الشمالية والشمالية الغربية.

واعتبر المرصد السوري أن نظام الأسد يحاول تهجير السكان من حلب فيما سماه ”سياسة الأرض المحروقة“، بسبب عدم قدرته على اجتياح الأراضي الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com