أخبار

دول الخليج تدين قصف حلب وتدعو لتدخل دولي عاجل
تاريخ النشر: 30 أبريل 2016 21:16 GMT
تاريخ التحديث: 01 مايو 2016 1:55 GMT

دول الخليج تدين قصف حلب وتدعو لتدخل دولي عاجل

دول مجلس التعاون الخليجي تدين ما تتعرض له حلب من قصف وحشي وتعتبر ذلك جريمة ضد الإنسانية.

+A -A
المصدر: الرياض- إرم نيوز

دانت دول مجلس التعاون الخليجي، بشدة، ”القصف الوحشي المتواصل على مدينة حلب السورية، على يد قوات النظام وأعوانه، وزيادة الخراب والدمار للمؤسسات الخدمية في المدينة“، داعية مجلس الأمن والدول الراعية للهدنة في سوريا، إلى ”التدخل الفوري“ لوقف التصعيد.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية، عن الأمين العام لمجلس التعاون، عبد اللطيف بن راشد الزياني، فإن ”دول المجلس تندد بهذه الجرائم النكراء التي ترتكب ضد المدنيين العزل من أبناء مدينة حلب الصامدة، وتعتبرها جرائم ضد الإنسانية“.

وقال الزياني إن دول الخليج ”تدعو مجلس الأمن الدولي، والدول الراعية للهدنة إلى التدخل الفوري لوقف هذا التصعيد الذي يستهدف كسر إرادة الشعب السوري الشقيق“، بحسب المصدر.

وأضاف قائلًا إن“دول مجلس التعاون تحمل النظام السوري والقوى الداعمة له مسؤولية الهجمات الوحشية والقصف العنيف الذي تتعرض له مدينة حلب، وزيادة المعاناة التي يقاسيها المدنيون الأبرياء في المدينة“.

وفي وقت سابق من مساء السبت، أعلنت الجامعة العربية، عقد اجتماع طارئ على مستوى مندوبيها الدائمين، الأربعاء المقبل، في مقرها بالقاهرة؛ بناء على طلب دولة قطر لبحث ”التصعيد الخطير“ للوضع في مدينة حلب السورية.

وكانت قطر، قد دعت، في وقت سابق، لعقد اجتماع طارئ، لمجلس الجامعة، لبحث تطورات الأوضاع الأخيرة في مدينة حلب في الشمال السوري، بحسب، ما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك