مصر على خطى ”إيطاليا وريجيني“ مع أمريكا وبريطانيا

مصر على خطى ”إيطاليا وريجيني“ مع أمريكا وبريطانيا

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

أصدر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، قرارًا بإجراء تحقيق بشأن مقتل المواطن المصري محمد محمود رشدي، بولاية أنديانا بأمريكا، والذي تم الإبلاغ عن اختفائه في 20 أبريل الجاري، وتم العثور على جثته بأحد صناديق النفايات ,وعليها آثار تعذيب.

 كما أمر النائب العام، بإجراء تحقيق أيضًا في وفاة المواطن المصري شريف عادل حبيب، ببريطانيا في 25 أبريل الجاري.

وكلف النائب العام، إدارة التعاون الدولي، بإعداد مذكرات لإرسالها من مصر إلى السلطات القضائية في إنجلترا وأمريكا، للحصول على صورة رسمية من التحقيقات، وتقارير الطب الشرعي والتحريات.

من جانبه، قال عادل ميخائيل، والد ضحية حادث لندن ”شريف حبيب“، في تصريحات لـ إرم نيوز، من مقر إقامته في لندن، إنه لم يتسلم جثة نجله التي وجدت متفحمة بمرآب في لندن حتى الآن، بسبب تعثر إنهاء الإجراءات الخاصة بها، تمهيدًا لدفنها.

وأوضح والد الضحية في تصريحاته، أن السلطات المصرية والسفارة المصرية بلندن تتابع الموقف معه، لإنهاء الإجراءات، في الوقت الذي أعرب فيه عن غضبه بسبب عدم رؤيته لجثة نجله حتى الآن.

يذكر، أن نفس الإجراء قد طلبته إيطاليا من مصر، عقب مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، الذي لقي مصرعه مؤخرًا في مصر، وتسبب مقتله في إثارة الجدل، لدرجة توتر العلاقة بين البلدين.

وقال بيان رسمي صادر من المستشار نبيل صادق، النائب العام، إنه أمر بالتحقيق فيما تضمنه كتاب الشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، بوزارة الخارجية المصرية، بشأن مقتل المواطن المصري محمد محمود رشدي، بولاية انديانا بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي أُبلغ باختفائه منذ 20 أبريل الجاري، وتم العثور على جثته بأحد صناديق النفايات الكبيرة، وعليها آثار تعذيب.

كما أمر بإجراء تحقيق فيما تضمنه كتاب الشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، بوفاة المواطن المصري عادل حبيب في حريق نشب بعقار في العاصمة البريطانية لندن، يوم 25 أبريل الجاري.

واستكمل البيان: ”أمر النائب العام بتكليف إدارة التعاون الدولي بإعداد مذكرات بطلبات النيابة العامة المصرية، لإرسالها إلى السلطات القضائية المختصة في البلدين ـ الولايات المحتدة الأمريكية وإنجلترا ـ لموافاتها بصورة رسمية من التحقيقات التي أجريت في الواقعتين وتقارير الطب الشرعي، وما تضمنته التحريات في هذا الخصوص“.

21222

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com