جانب من مظاهرة في تل أبيب لذوي الرهائن الإسرائيليين
جانب من مظاهرة في تل أبيب لذوي الرهائن الإسرائيليينأرشيفية - أ ف ب

إسرائيل: أكثر من نصف الرهائن لدى حماس يحملون جنسيات أجنبية

قالت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن أكثر من نصف الرهائن، الذين يقدر عددهم بنحو 220 رهينة تحتجزهم حركة حماس، يحملون جوازات سفر أجنبية من 25 دولة مختلفة، وبينهم 54 مواطنا تايلانديا.

وفي تحديث للأرقام، قالت الحكومة أيضا إنه تم التأكد من مقتل أو فقد 328 شخصا من 40 دولة، بعد الهجوم المفاجئ الذي شنه مقاتلو حماس في السابع من الشهر الحالي على جنوب إسرائيل. وبلغ العدد الإجمالي للقتلى نحو 1400 شخص في الهجوم.

وقالت إسرائيل إن 138 من الرهائن يحملون جوازات سفر أجنبية، بينهم 15 من الأرجنتين، و12 من ألمانيا، و12 أمريكيا، و6 فرنسيين، و6 روس.

ويُعتقد أن العديد منهم يحملون جنسية إسرائيلية مزدوجة، ولكن من شبه المؤكد أن بعضهم، مثل التايلانديين و5 رهائن نيباليين، لا يحملون الجنسية الإسرائيلية. وهناك أيضا رهينة صيني وآخر سريلانكي واثنان من تنزانيا واثنان من الفلبين.

أخبار ذات صلة
قطر تكشف عن تقدم في المفاوضات بشأن الرهائن لدى حماس

ويشكل التايلانديون كذلك أكبر مجموعة من القتلى والمفقودين الأجانب، إذ تأكد مقتل 24 وفقد 21 آخرين منهم.

وتعد تايلاند واحدة من أكبر مصادر العمال المهاجرين في إسرائيل، حيث يعمل نحو 30 ألف شخص في قطاع الزراعة، بحسب بيانات حكومية.

ومن بين الدول الأجنبية الأخرى التي تكبدت خسائر فادحة الولايات المتحدة بمقتل 34 وفقد خمسة، وأوكرانيا بمقتل 25 وفقد اثنين، وفرنسا بمقتل 23 وفقد واحد، وروسيا بمقتل 23 وفقد أربعة.

ولقي 5 مواطنين صينيين حتفهم، وفُقد آخر، بينما قُتل 5 من نيبال وفُقد مثلهم.  

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com