مبنى وزارة الخارجية الإماراتية
مبنى وزارة الخارجية الإماراتيةموقع الوزارة

الإمارات تعرب عن قلقها إزاء تصاعد التوترات في شمال دارفور

أعرب دولة الإمارات العربية المتحدة عن قلقها العميق إزاء تصاعد التوترات في منطقة الفاشر في شمال دارفور والتهديد الذي تشكله على المدنيين السودانيين.

ودعت الإمارات جميع الفصائل المسلحة، بما في ذلك قوات الدعم السريع، والقوات المسلحة السودانية، على إنهاء القتال، والعودة إلى الحوار، وفق بيان نشرته وزارة الخارجية الإماراتية.

وكررت الإمارات دعوتها إلى جميع الأطراف المتحاربة إلى الامتثال لالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي واتخاذ إجراءات فورية حاسمة لتخفيف حدة التوترات وتجنّب انزلاق السودان إلى مستويات جديدة من عدم الاستقرار، حسبما أفادت وزارة الخارجية في بيانها.

وأضاف البيان: "تدعو دولة الإمارات إلى تعزيز الاستجابة الإنسانية الدولية وتقديم الإغاثة العاجلة للمحتاجين في السودان والدول المجاورة".

أخبار ذات صلة
السودان.. قلق دولي من تصاعد العنف في الفاشر

كما أعربت في بيانها عن قلقها البالغ حيال تقارير بشأن العنف الجنسي ضد النساء والفتيات، وارتفاع خطر المجاعة والقصف الجوي العشوائي، واستمرار معاناة وتشريد الآلاف من المدنيين، وخاصة الأطفال والنساء وكبار السن.

وناشدت الإمارات مجلس الأمن باتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان إنهاء النزاع ووصول المساعدات الإنسانية على نحو آمن ودون عوائق إلى جميع أنحاء السودان، مؤكدة على موقفها الثابت المطالب بوقف فوري لإطلاق النار وحل سياسي للأزمة، ودعمها للعملية السياسية وجهود تحقيق التوافق الوطني نحو حكومة يقودها مدنيون، وفقا لبيان الخارجية الإماراتية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com